أخبار اليمن

عاجل .. اعلان حوثي يسعى لاستقطاب الملايين بتعهد انهاء أهم أوجه معاناتهم ابتداء من اليوم (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تواصل جماعة الحوثي الانقلابية استقطاب الملايين إلى صفهم عبر الورقة الخدمية والحقوقية، واصدار اعلان جديد هام وعاجل يتعهد بإنهاء اهم اوجه معاناة المواطنين جراء الحرب المتواصلة منذ 6 سنوات.

وأصدرت حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، الأحد تعميما عاجلا وهاما لملايين المواطنين القاطنين في محافظات سيطرة الجماعة، يتعهد بإنهاء معاناتهم من ارتفاع ايجارات الشقق والمساكن والمحلات.

من جانبه أكد محافظ ذمار، المعين من جماعة الحوثي، محمد البخيتي، ضرورة منع رفع إيجارات البيوت والشقق أو إخراج المستأجرين، باعتباره “غير مبرر في ظل الظروف التي تمر بها اليمن حالياً”.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الاحد: إن “رفع ايجارات البيوت والشقق أو إخراج المستأجرين غير مبرر في ظل الظروف التي تمر بها البلد خصوصاً مع استقرار أسعار صرف العملة”.

مضيفا في ختام تغريدته ليل الاحد: “قد تم التعميم على كل اقسام الشرطة في ذمار بضبط المخالفين، وفي حال عدم استجابتها فما على المتضرر إلا الاتصال بالرقم المجاني التالي: 8000877”.

ويشهد قطاع العقارات والأراضي في اليمن، ارتفاعاً غير مسبوق للأسعار خلال سنوات الحرب الست، مع فاقم معاناة المواطنين الناجمة عن انقطاع صرف المرتبات منذ نحو اربع سنوات، وعرضهم للطرد والمقاضاة.

يشار إلى أن قطاع العقارات والأراضي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية والاستثمارية في اليمن، ويشهد خلافات ونزاعات تصل تداعياتها إلى في المحافظات اليمنية إلى حد الاقتتال وسقوط قتلى وجرحى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى