أخبار اليمن

ورد للتو .. طبول الحرب تقرع .. تفجيرات عنيفة تستهدف القوات الامريكية في الخليج العربي

الاول برس – متابعة خاصة:

يتواصل شحذ مواقد حرب الخليج الثالثة المؤجلة، بمزيد من التصعيد، واخره تفجيرات عنيفة، استهدفت مجددا القوات الامريكية في العراق، منتصف ليل الاثنين.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، ليل الإثنين، في بيان عاجل، عن تعرض رتل عسكري أمريكي ينقل معدات للتحالف الدولي لتفجير بعبوة ناسفة، شمال بغداد.

البيان قال: إن “رتلاً كان ينقل معدات التحالف الدولي المنسحبة مِن العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العجلات من المواطنين العراقيين تعرض لتفجير”.

مضيفا: إن التفجير ناجم عن “عبوة ناسفة، استهدفت رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي على طريق سامراء، ضمن قاطع سامراء، دون إصابات فقط أضرار”.

وتعرضت أرتال التحالف الدولي والشركات المتعاقدة معها، مؤخرا لاعتداءات متلاحقة بعبوات ناسفة في العاصمة ومحافظات وسط وجنوب العراق، دون كشف منفذي الهجمات.

يأتي تواصل هذه الهجمات مع تصاعد تبادل الاتهامات والتهديدات بين ايران والولايات المتحدة الامريكية، وتصاعد خطاب التحريض على حرب في الخليج العربي.

يشار إلى أن فصائل عراقية مسلحة، تلتقي في مطالب مغادرة القوات الامريكية من العراق كاملا، والغاء الاتفاقيات العسكرية والامنية الموقعة بين بغداد وواشنطن.

زر الذهاب إلى الأعلى