أخبار اليمن

عاجل .. “الاصلاح” يوضح الحالة الصحية لرئيس هيئة الاركان ويتهم هذه الجهة بمحاولة اغتياله (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

رد حزب التجمع اليمني للإصلاح على ما تداولته وسائل اعلامية بشأن “تعرض رئيس هيئة الاركان العامة والقوات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز لمحاولة اغتيال” و”اتهام تجمع الاصلاح” بالضلوع فيها.

ونفى مصدر مسؤول في حزب تجمع الإصلاح ما تروج له وسائل اعلام، قال أنها تابعة لطارق عفاش، عن محاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان في وزارة الدفاع اليمنية الفريق صغير عزيز بالسم في وليمة بمحافظة مارب.

وقال المصدر في تصريح صحافي مقتضب: إن “إعلام ، طارق صالح، يسعى لخلط الأوراق وإتهام قيادات في حزب الإصلاح بتصفية رئيس هيئة الأركان، في حين قد يكون لطارق يد في محاولة إزاحة صغير عزيز من المشهد”.

موضحا أن “الفريق الركن صغير بن عزيز، تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها الى المستشفى، دون أن يكون السبب الوليمة التي حضرها بضيافة أحد مشايخ محافظة مأرب، كما روج اعلام طارق صالح، مع الاسف”.

وشدد المصدر على مدنية التجمع اليمني للإصلاح ونأيه عن اساليب النظام السابق. وقال: إذا كان هناك من سيغتال رئيس هيئة الأركان فهو طارق صالح، الرجل المستفيد من إزاحة عزيز عن المشهد ليخلوا له وجه أبو ظبي”.

مضيفا: “طارق يسعى لإستغلال تواجد الفريق صغير بن عزيز في مأرب واشرافه على جبهات المعارك مع مليشيا الحوثي، ليقوم بتصفيته وإلقاء التهمة على حزب الإصلاح، الذي لا علاقة له بالشؤون العسكرية وان كان يدعم الجيش”.

وكانت وسائل اعلام نقلت عن مصادر قبلية وعسكرية قولها إن “رئيس هيئة الأركان في وزارة الدفاع الفريق الركن، صغير بن عزيز، قد تعرض لمحاولة إغتيال بدس السم في عصير ما تسبب بنقله الى المستشفى لتلقي العلاج”.

يشار إلى أن الفريق الركن صغير بن عزيز، المحسوب على النظام السابق وجناح “عفاش” الموالي للامارات، يتعرض لمنافسة شديدة من جانب طارق عفاش، في الحظوة لدى الامارات والسعي لشغل منصب وزير للدفاع أو رئيس للأركان.

زر الذهاب إلى الأعلى