أخبار اليمن

اعلن التأهب للحرب .. الحرس الثوري الايراني يكشف عن أكبر قاعدة صواريخ تحت الارض في الخليج (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف الحرس الثوري الايراني عن قاعدة صواريخ تحت الأرض في موقع لم يعلن عنه في الخليج العربي، ما اعتبر اعلان حرب، بالتزامن مع تصاعد التوتر بين طهران والولايات المتحدة.

ونسب الإعلام الرسمي الايراني إلى قائد الحرس الثوري الميجر جنرال حسين سلامي قوله: إن “هذه القاعدة تضم صواريخ استراتيجية تابعة للقوات البحرية إضافة إلى منصات إطلاق”.

سلامي اضاف: إن هذه الصواريخ “دقيقة يصل مداها إلى مئات الكيلومترات، وهي تتمتع بدقة متناهية وقدرة تدمير هائلة، ويمكنها التغلب على معدات الحرب الإلكترونية الخاصة بالعدو”.

قائد الحرس الإيراني، قال إن: “قاعدة الصواريخ تمتد على طول عدة كيلومترات، وبحريتنا تمتلك عدد كبير من هذه القواعد، فهي من أكثر الصواريخ تقدما في المعارك الساحلية والبحرية”.

وتابع الميجر جنرال سلامي خلال الكشف عن القاعدة: “منطقنا هو الدفاع عن وحدة الأراضي الإيرانية واستقلالها وتعزيز قوتنا.. عدونا يرفض قوة منطق إيران لأنه يعتمد منطق القوة”.

مضيفا: “ليس أمام إيران سوى تعزيز قدراتها الردعية الدفاعية والهجومية لمنع العدو من فرض هيمنته ومخططاته”. وأعلن أن “قوات الحرس الثوري على أهبة الاستعداد لأي عمليات عاجلة”.

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن قائد الحرس الثوري الميجر جنرال حسين سلامي قوله لدى استعراض القاعدة، إن: “قواتنا البحرية بلغت الاكتفاء الذاتي بفضل قدرتها المحلية وقوتها الهجومية”.

وفي العام الماضي قال الحرس الثوري إن إيران شيدت “مدن صواريخ” تحت الأرض على طول ساحل الخليج، وحذر من “كابوس لأعداء إيران”.حسب وصفه في اشارة للولايات المتحدة الامريكية.

وذكرت وكالة أنباء مقربة من الحرس الثوري مؤخرا أن إيران ستوجه “رداً حاسماً” على أي تحرك إسرائيلي ضدها، عقب اعلان بنيامين نتنياهو إن “اسرائيل لن تسمح لطهران بتطوير أسلحة نووية”.

تصريحات رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي نتنياهو جاءت بعد إعلان طهران أنها “استأنفت تخصيب اليورانيوم بنسبة نقاء 20 بالمئة في منشأة نووية”. عقب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة نور الإيرانية للأنباء عن مسؤول أمني لم تسمه قوله “هذا النظام (إسرائيل) يجب أن يعرف أن أي عدوان على مصالح إيران وأمنها من أي جهة وبأي شكل، سواء أعلن المسؤولية عنه أو نفى، سيُواجه برد حاسم”.

 

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني، حسين سلامي، أعلن في خطاب تلفزيوني، نهاية نوفمبر 2019م، أن “إيران ستدمر الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا والسعودية إذا تجاوزت خطوط طهران الحمراء”.

 

يشار إلى أن الخليج العربي شهد خلال الاعوام الاخيرة مواجهات متفرقة بين الحرس الثوري والجيش الأمريكي الذي اتهم البحرية الايرانية بإرسال قوارب هجوم سريعة لمضايقة السفن الحربية الأمريكية أثناء مرورها بمضيق هرمز.

 

زر الذهاب إلى الأعلى