أخبار اليمن

غضب جنوبي من تغريدة لمستشار حكومي تطعن بشرف نساء المحافظات الجنوبية (صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

طعن ناشط سياسي بارز ومستشار لوزير الدفاع، في شرف نساء المحافظات الجنوبية، بوصفه لهن بأنهن مستباحات واعراضهن منتهكة من الوافدين إلى جنوب اليمن من الغزاة والحكام على مر التاريخ.

وتداول ناشطون تغريدة للناشط والمستشار يحيى أبو حاتم على حسابه بموقع “تويتر” قال فيها: “أهم شيء عرضكم الذي عانا من ايام البرتغال والبريطانيين والروس والحزب الاشتراكي والدحابشة والحوثي والريايييل”.

التغريدة اثارت غضبا واسعا في اوساط سياسيين وناشطين يمنيين، ومطالبات بمحاكمة ابو حاتم عبر تقديم بلاغ للنائب العام المصري ضده بتهمة القذف العلنية عبر حسابه الرسمي في موقع التدوين العالمي المصغر “توتير”.

وقالت صحيفة “عدن تايم” إنها “تلقت رسالة من الجنوبيين في مصر عزمهم على تقديم البلاغ للنائب العام المصري على خلفية إساءة ابو حاتم في تغريدة سارع بحذفها بعد تلقيه انتقادات واسعة”. حسب قول الصحيفة.

مضيفة: إن الجنوبيون قالوا إن ابو حاتم بصريح العبارة غرد عن نساء الجنوب بطريقة سيئة من شخص يحمل الجواز الدبلوماسي اليمني معول عليه الدفاع عن القيم والمبادئ فمن حيث المبدأ ليست من الرجولة”.

وتابعت نقلا عن رسالة الجنوبيين، قولهم إن ما اقدم عليه ابو حاتم الذي يقيم بين القاهرة والرياض وجدة “ليس من عادات وتقاليد العرب، بل ليست من الصفات الإنسانية أن تستخدم الاعراض ضمن المكايدات السياسية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى