أخبار اليمن

تصاعد التوتر في الساحل الغربي بعد محاولة حراس طارق اغتيال قائد بارز في “العمالقة”

الاول برس – متابعة خاصة:

يتصاعد التوتر مجددا بين فصائل الامارات العسكرية في الساحل الغربي، عقب محاولة اغتيال قائد بارز في “الوية العمالقة الجنوبية” بالقرب من مواقع قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش، بتمويل اماراتي.

وأكدت مصادر عسكرية ميدانية في مدينة المخا، إصابة قائد اللواء الثامن عمالقة جنوبية العميد محمد علي الصالحي بتفجير عبوة ناسفة اثناء مرور موكبه بالقرب من مواقع تابعة لقوات طارق.

المصادر قالت: إن موكب قائد اللواء الثامن عمالقة العميد محمد الصالحي تعرض لتفجير عبوة ناسفة اثناء مروره بالقرب من مواقع تابعة لقوات حراس الجمهورية في اطراف مدينة التحيتا”.

ولم تتبن اي جهة الهجوم، لكن توقيتها المتزامن مع توتر بين الفصائل الجنوبية وفصائل طارق تشير بأصابع الاتهام لطارق الذي خاض صراعا ضد هذه الفصائل خلال السنوات الماضية وصل حد التفجيرات والاغتيالات.

حسب المصادر فإن “الاستهداف يتزامن مع رفض العمالقة اوامر طارق باخلاء مواقعها في المخا”. موضحة أن “المخا تشهد على اثر هذا الاستهداف توترا كبيرا، وانتشارا واستنفارا واسعا لقوات العمالقة وقوات طارق”.

وساد مدينة المخا، ابرز معاقل طارق، الجمعة، توتر بين الطرفين عقب توجيه طارق عفاش باخلاء مواقع اللواء الثالث عمالقة الذي يقوده حاليا ابوعيشة العدني المحسوب على السعودية والشرعية.

من جانبه، رفض قائد اللواء توجيهات طارق باعتباره لا يتلقى التوجيهات منه، ما اثار حفيظة طارق الذي يحاول تقليص قوات العمالقة في مناطق سيطرته خصوصا التي ترفض الاندماج بقواته وتحت قيادته.

ولا يزال التوتر مستمرا، بعد أن تطور خلال الساعات الماضية لمواجهات محدودة بين الطرفين، وفق المصادر. التي كشفت عن تصاعد الخلافات في المخا أيضاً بين المقاومة التهامية وقوات طارق.

وفقا للمصادر المحلية في المخا، فإن “خلافات تتنامى بين القوات التهامية وقوات طارق صالح خلال هذه الايام”. مرجحة أن “يكون طارق قد اتخذ القرار مع الاماراتيين لتصفية خصومه دون أي اعتبارات أخرى”.

يشار إلى أن استهداف القائد العسكري في ألوية “العمالقة الجنوبية” يأتي بعد ساعات على اشتعال مواجهات بين القوات الخاصة التابعة لطارق ومليشيا العقيد عادل فارع المكنى “ابو العباس” وسط مدينة المخا.

زر الذهاب إلى الأعلى