أخبار اليمن

محور تعز يكشف اسباب اختراق الحوثيين جبهة الحيمة وينفي الاتهامات للجيش بإيواء “داعش”

الاول برس – خاص :

كشف محور تعز، اسباب اختراق الحوثيين جبهة الحيمة في مديرية التعزية بالمحافظة، نافيا الاتهامات اللتي وجهتها المليشيا للجيش الوطني بدعم تنظيم “داعش” أو حتى التغاضي عنه.

وقال مصدر عسكري في محور تعز إن “مواطنين من اهالي الحيمة تعاونوا مع قوات الحوثي ضد المقاومة في تعز، وهو ما أدى إلى اختراق مليشيا الحوثي الحيمة العليا والسفلى وتصدع الجبهتين”.

مضيفا: “تسبب ظهور عناصر من تنظيم داعش في الحيمة العليا والسفلى في اثارة رعب الاهالي، وباتوا كالمستجير من الرمضاء بالنار، واندفعت مجاميع من الاهالي باتجاه مليشيا الحوثي”.

ونفى المصدر العسكري في محور تعز صحة الاخبار والمزاعم المتداولة في بعض وسائل الاعلام والمواقع الإخبارية عن صلة الجيش بالعناصر الإرهابية في عزلتي الحيمة بمديرية التعزية.

موضحا: هذه الاخبار هدفها الوحيد الصاق التهم بالجيش الوطني بالتعاون مع العناصر التابعة لداعش والقاعدة وتشويه سمعته”. وأكد “الجيش يشن حربا على الجماعات الإرهابية في مختلف المناطق”.

وقال: “الجيش الوطني لا يتهاون مع التنظيمات الارهابية في المناطق التي يسيطر عليها وسبق ان خاضت قوات الجيش حربا كبيرة في مدينة تعز والتربة والحجرية ضد الجماعات الإرهابية”.

مضيفا: “بعض الناشطين ينزلقون عن غير قصد للدفاع عن العناصر الارهابية باعتبارها محسوبة على الجيش الوطني أو المقاومة الشعبية، وانها تقاتل الحوثيين. وذلك ما لا يشرف الجيش”.

وتابع: “مزاعم أن عناصر القاعدة في منطقة الحيمة هم من منتسبي الجيش الوطني، لها تبعات خطيرة في المستقبل، وتهدف الى توريط الجيش وقيادته واتهامه بإيواء وتجنيد العناصر الإرهابية”.

داعيا وسائل الاعلام المختلفة الى “تحري المصداقية وعدم الزج بالجيش الوطني في كل شاردة وواردة، خصوصا وأن الجيش هو المؤسسة الوطنية الطولى لحماية الوطن والدفاع عنه وأمنه”.


وأكدت مصادر محلية، السبت، أنباء مصرع أخطر عناصر تنظيم الدولة في عزلتي الحيمة، وأفادت بأن “أمير تنظيم الدولة في اليمن المكنى ابو عمر، لقي مصرعه بالمعارك مع المليشيا الحوثية”.

موضحة أن “الأمير المكنى، أبو عمر، هو المسؤول تنظيميا عن استقطاب الشباب في تعز وبعض المحافظات، وقتل أثناء المواجهة مع مليشيا الحوثي في إحدى قرى أطراف الحيمة بتعز”.

وأعلن متحدث داخلية الحوثيين، عن ما سماها “عملية أمنية مشتركة في عزلتي الحيمة العليا والحيمة السفلى بمديرية التعزية محافظة تعز، استهدفت ضبط مطلوبين من تنظيم داعش بجرائم قتل وحرابة”.

زاعما “تلقي شكاوى من الاهالي وبلاغات باعتداءات من عناصر تنظيم داعش، ومتحدثا عن “مقتل عناصر من داعش بينها أمير التنظيم، واصابة اخرين، وإلقاء القبض على عناصر آخرين، وفرار البقية”.

وذكر من أبرز العناصر التي تم القضاء عليها من قيادات هذه الخلايا “عزام طه محمد العبد، أنور عبد الفتاح الجابري، عارف دحان محمد خالد، عبد الله نعمان أحمد سيف، بليغ أحمد محمد السروري”.

كما بثت وسائل اعلام جماعة الحوثي، مقاطع فيديو وصورا فوتوغرافية لتجمع اهالي الحيمة ومشايخها، واعلانهم “تأييد الحملة الامنية والعسكرية ضد عناصر تنظيم داعش وجرائمها بحق المدنيين” حد تأكيدهم.

وأعلن الحوثيون عن “مقتل 5 من مسلحيهم وإصابة 4 أخرين في المعارك بعزلتي الحيمة”، داعين المواطنين للتعاون في “الابلاغ عن أي تحركات مشبوهة لمثل هذه العناصر لما فيه تحقيق أمن الوطن والمواطنين” حسب زعمها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى