أخبار اليمن

ورد الان .. سلسلة تفجيرات عنيفة تهز العاصمة وانباء عن سقوط ضحايا وأضرار مادية كبيرة

الاول برس – متابعة خاصة:

وردت الان انباء عن انفجارات عنيفة متلاحقة ومثيرة للرعب والفزع بين اوساط المواطنين في مختلف مديريات العاصمة تهز العاصمة، بالتزامن مع دوي اصوات تبادل كثيف لإطلاق النار بمختلف العيارات.

مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، أفادت بأن انفجارا عنيفا هز مديرية خور مكسر ليل الأحد، ضمن سلسلة انفجارات عنيفة متتابعة استهدفت على نحو يبدو ممنهجا، المديرية خلال الاسبوع الفائت.

وقالت: إن “عبوة ناسفة انفجرت وسط حي شعبي بمنطقة العريش، وخلّفت أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين”. موضحة أن “العبوة المتفجرة زُرعت في وعاء ماء بلاستيكي جوار أحد المنازل في العريش”.

مضيفة: “ساد هدوء مطبق عقب الانفجار المدوي، ولوحظ أن القوات الأمنية لم تهرع إلى مكان الحادثة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة”. منوِّهة بأن “شظايا العبوة لا زالت متناثرة في المكان حتى اللحظة”.

ولم ترِد أي معلومات عن سقوط ضحايا، كما لم تُعلن أي جهة تبنِّيها للتفجير، الذي يعد الثالث على التوالي، بعبوات ناسفة، في مديرية خور مكسر. بعد انفجار عنيف هز المديرية نفسها في 5 يناير.

حسب المصادر المحلية في عدن فإن “الانفجار العنيف في الخامس من يناير كان ناجماً عن إلقاء قنبلة بالقرب من معسكر اللواء 39 مدرع (معسكر بدر) بحي الخبراء، دون سقوط أي ضحايا”.

وقبل هذا الانفجار، هز انفجار عنيف مديرية خور مكسر، “استهدف منظمة أكتد الفرنسية الواقع جوار فندق اللوتس في ساحل أبين، مُخلِّفاً أضراراً في بوابة المنظمة”. حسب ما اعلن مصدر امني.

تأتي هذه التفجيرات عقب استهداف مطار عدن الدولي، الكائن في مديرية خور مكسر، نهاية ديسمبر 2019م، بثلاثة تفجيرات متتالية أثناء وصول طائرة رئيس وأعضاء الحكومة الجديدة إلى المطار.

وأدت التفجيرات الثلاثة المختلف حتى الان بشأن مصدرها وما إذا كانت “صواريخ كاتيوشا اطلقت من محيط المطار في المدينة الخضراء” أم “صواريخ اطلقها الحوثيون”؛ إلى سقوط 28 قتيلا و50 جريحاً.

يشار إلى أن التفجيرات تسعى بنظر مراقبين إلى نسف اتفاق الرياض وارهاب الحكومة الجديدة، التي يتوقع مراقبون أنها “قد لا تمكث طويلاً في عدن، نتيجة الانفلات الأمني الحاصل والتفجيرات المتتالية”.

زر الذهاب إلى الأعلى