أخبار اليمن

ورد للتو .. الحوثيون يواجهون تصنيفهم جماعة ارهابية بإجراء يستقطب الملايين يبدأ اليوم (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

واجهت جماعة الحوثي اعلان وزارة الخارجية الامريكية عزمها تصنيف الجماعة منظمة ارهابية اجنبية وارسال القرار لمجلس الكونجرس للبت فيه، باتخاذ اجراءات عاجلة تظهر ثقتها ومن شأنها استقطاب الملايين واستمالتهم بإنهاء احد اهم نواحي معاناتهم.

وسارعت حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الاثنين، إلى ما اعتبر بشرى سارة لملايين اليمنيين في مناطق سيطرة الجماعة، بإصدارها اعلانا هاما بشان صرف مرتبات موظفي الدولة، المتوقفة منذ سبتمبر 2016م اثر نقل البنك المركزي إلى عدن.

مصادر في وزارة المالية الخاضعة للحوثيين في صنعاء، أفادت بأن توجيهات عليا صدرت من رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للحوثيين، مهدي المشاط، بصرف نصف راتب لجميع موظفي الدولة، ما من شأنه تخفيف معاناة الملايين.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء أن وزير المالية التابع للحوثيين رشيد أبو لحوم “وجه البنك المركزي اليمني في صنعاء بصرف نصف راتب لكافة موظفي الدولة”، وتشديده على “سرعة استكمال اجراءات الصرف”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي دأبت بين كل 4 إلى 6 أشهر على الاعلان عن “صرف نصف راتب لموظفي الدولة، من الايرادات الضريبية والجمركية لميناء الحديدة المودعة بحساب مرتبات الموظفين لدى فرع البنك المركزي في محافظة الحديدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى