أخبار اليمن

ورد للتو .. خبر سار لموظفي الدولة المدنيين المتقاعدين في العاصمة صنعاء وجميع المحافظات

الاول برس – متابعة خاصة:

 

ورد للتو خبر سار لجميع موظفي الدولة، وبخاصة الموظفين المدنيين المتقاعدين، في العاصمة صنعاء وجميع المحافظات، يزف لهم بشرى بشأن رواتبهم المتأخرة، ما يسهم في تخفيف جزء من معاناتهم المريرة.

 

وأصدرت جماعة الحوثي إعلانا هاما وعاجلا بشأن رواتب الموظفين المتقاعدين، واستكمال الإجراءات المالية وضخ وترحيل المرتبات، إلى مكاتب الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي بصنعاء والمحافظات.

مصدر في الهيئة العامة للبريد بصنعاء، قال في تصريحات صحفية، إنه “تم استكمال كافة الإجراءات المالية وضخ المبالغ النقدية لصرف النصف الثاني من راتب شهر فبراير 2018م للمتقاعدين المدنيين”.

المصدر المسؤول في هيئة البريد، أضاف: “سيتم البدء بعملية الصرف ابتداء من اليوم السبت، في عموم مكاتب البريد بأمانة العاصمة وبقية المحافظات، حسب توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى” حد تعبيره.

ودعا المصدر موظفي الدولة المدنيين المتقاعدين ووكلاء المستفيدين التوجه إلى مكاتب البريد لاستلام النصف الثاني من راتب شهر فبراير 2018م مصطحبين البطاقات الشخصية وبطاقات المعاشات.

يتزامن بدء صرف نصف راتب للموظفين المتقاعدين المدنيين في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مع تواصل صرف نصف راتب لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين.

وأعلن بيان للبنك المركزي اليمني التابع لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، الثلاثاء، عن بدء صرف رواتب موظفي الدولة، مدنيين وعسكريين وأمنيين ومتعاقدين ومتقاعدين، الخميس.

البيان، أشار إلى أن رئيس ما يسمى ”المجلس السياسي الأعلى” التابع للحوثيين وجه بصرف النصف الثاني من مرتب شهر فبراير 2018م للموظفين، بما يسهم في تخفيف معاناتهم”.

وأضاف: إن البنك المركزي اليمني (في صنعاء) بدأ من الثلاثاء الإجراءات والترتيبات اللازمة للبدء في صرف نصف الراتب للموظفين”. في مختلف وحدات الدولة، اعتبارا من يوم الخميس.

يشار إلى أن جماعة الحوثي دأبت بين كل 4 إلى 6 أشهر على الاعلان عن “صرف نصف راتب لموظفي الدولة، من الايرادات الضريبية والجمركية لميناء الحديدة المودعة بحساب مرتبات الموظفين لدى فرع البنك المركزي في محافظة الحديدة”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى