أخبار اليمن

مارب الان .. معارك عنيفة في جبال القريضة تخلف عشرات القتلى والجرحى حتى الآن (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت المنطقة العسكرية الثالثة تواصل المعارك العنيفة في جبعة جبال قريضة والنقم الاستراتيجية بمديرية رحبة جنوبي مدينة مارب، على اثر اختراقات واسعة لمليشيا الحوثي.

وقالت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة: إن أكثر من 50 شخصاً سقطوا ما بين قتيل وجريح، الجمعة، في تجدد المعارك بين الجيش اليمني، والحوثيين في جبهة القريضة”.

مضيفة في حديث لوكالة “سبوتنيك”: إن جماعة الحوثي نفذت هجوماً واسعاً على مواقع للجيش وقبليين في سلسلة جبال قريضة والنقم الاستراتيجية بمديرية رحبة جنوبي مأرب.

وتابعت: دارت معارك عنيفة في محيط الجبال الاستراتيجية ومنطقة الأوشال، امتدت إلى سائلة وادي بقثة غربي جبل مراد جنوبي مأرب، شارك خلالها طيران التحالف العربي”.

المصادر العسكرية أوضحت أن “طيران التحالف ساند قوات الجيش الوطني بما لا يقل عن 5 غارات استهدفت تحركات وتعزيزات للحوثيين، الذين نفذوا زحفا واسعا وانتحاريا”.

وذكرت أن “المعارك العنيفة في سلسلة جبال القريضة والنقم، أدت إلى مقتل 19 من الحوثيين والجيش اليمني بينهم قياديان، وإصابة أكثر من 35 من الطرفين وخسائر في العتاد”.

من جهة أخرى، زعمت جماعة الحوثي “مقتل وإصابة العديد من قوات الجيش خلال مواجهات في مديرية جبل مراد جنوبي مأرب”. حسب ما نقلته قناة “المسيرة” الناطقة باسم الجماعة.

ونقلت القناة عن مصدر قوله: إن قوات الجيش الوطني “نفذت زحفا واسعا على مواقع في جبل مراد جنوبي مأرب، استمر 10 ساعات، وتم كسره وتدمير 4 آليات مدرعة وقتل وجرح العشرات”.

زاعما أن “بين عشرات القتلى والجرحى من المهاجمين قيادات، وتم محاصرة مجاميع منهم وأسر العشرات، وعجز طيران التحالف عن فك الحصار عنهم رغم شنه عشرات الغارات”، حسب قوله.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي استطاعت بفعل هجماتها المكثفة والانتحارية وخيانات عناصر مندسة في صفوف الجيش والقبائل، احداث اختراقات واسعة في عدد من جبهات مارب، الجنوبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى