أخبار اليمن

ضمن توجه اباحيات الانفتاح .. حملة اساءة للداعية عايض القرني تستغل فيديو مسرب لجانب من خصوصياته (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية وعدد من الدول العربية، حملة شعواء ضد الداعية السعودي عائض القرني، استغلت مقطع فيديو مسرب لجانب من خصوصيات حياته في منزله للاساءة إليه.

وتصدر اسم الداعية عائض القرني مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه وهو يقيم وليمة غداء لعدد من ضيوفه من رجال الأعمال والمشاهير في السعودية. معتبرين ان الوليمة باذخة.

الفيديو يظهر الشيخ عائض القرني يقف أمام باب غرفة الاستقبال في منزله (المجلس) ويرحب بضيوفه من رجال الأعمال والمشاهير، الذين لم يتجاوز عددهم 10 أشخاص، واستضافتهم على وليمة غداء.

وتشدق خصوم الشيخ عايض القرني بأن وليمة الغداء ضخمة تضمنت نحو سبع ذبائح على طاولة كبيرة”. آخذين على القرني فخامة منزله الذي وصفوه بأنه “قصر”. معتبرين ذلك “يتنافى من قيم الزهد والورع”!.

القائمون على الحملة في مواقع التواصل الاجتماعي، شنو هجوما على الشيخ عائض القرني، واتهموه بـ ”التبذير والإسراف، في الوقت الذي يطالب فيه متابعيه بالزهد، من خلال كتاباته والفيديوهات التي ينشرها”.

وقال أحد المغردين: “عايض القرني صاحب كتاب “لا تحزن”، يركب أفخم السيارات، ويتنقل بين بلدان العالم، ويعيش في بيت أشبه بقصر، ووليمة أشبه بوليمة الملوك العباسيين، ومن ثم يقول للفقير المسكين لا تحزن”.

مضيفا: “كيف لا يحزن من يعيش حياة مؤلمة؟ من يبحث عن قوت يومه؟ من فقد حبيب؟ من تم تعذيبه وتهجيره، كيف لا يحزن!”. في اشارة إلى مواقف الشيخ القرني من الحرب في سوريا وليبيا واليمن وغيرها من الدول المنكوبة.

وسخر مغردون اخرون من دروس الشيخ والداعية السعودي عايض القرني عن “التواضع”، وقال أحدهم: “منتهى التواضع، والبعد عن التبذير، دروس يقدمها لنا الشيخ الزاهد !!”. الامر الذي استنكره محبو القرني ومريديه بشدة، واعتبروا أن ما قام به هو “إكرام للضيف”.

 

يشار إلى أن الحملة تأتي ضمن توجه عام للاساءة إلى مشايخ وعلماء الدين والدعاة، ضمن سياسة ما يسمى “الانفتاح” التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وما شهدته من اعتقالات لعلماء ومشايخ ودعاة، بقصد قمع اعتراضهم على اباحة المحرمات والتفسخ المجتمعي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى