أخبار اليمن

عاجل .. اشتباكات مسلحة في العاصمة الرياض وبيان هام لأجهزة الامن بمحصلة القتلى والجرحى

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت شرطة العاصمة السعودية بيانا هاما، بشأن ملابسات الاشتباكات الدامية التي شهدتها مدينة الرياض، وعدد القتلى والجرحى، من المدنيين والشرطة.

وصرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، الاربعاء: أن اشتباكات وقعت فجر الثلاثاء أسفرت عن مقتل مواطن ورجلي أمن.

الرائد الكريديس، قال: “عند الساعة الثانية من صباح الثلاثاء تلقت الشرطة بلاغا باحتجاز سعودي شقيق زوجته، تحت تهديد السلاح، شرق مدينة الرياض.

مضيفا: حدث هذا داخل وحدة سكنية بحي المعيزيلة وبسبب خلافات عائلية، وأثناء مباشرة احدى الفرق الامنية بشرطة الرياض البلاغ تعرضوا لطلقات نارية.

وتابع: بدأ الجاني بإطلاق النار بكثافة وعشوائية من سلاح رشاش ما نتج عنه مقتل المواطن المُحْتَجزْ واستشهاد اثنين من رجال الأمن، تغمدهم الله بواسع رحمته”.

موضحا أن الاشتباكات أسفرت ايضاً “إصابة رجل أمن بعيارٍ ناري في الفخذ وهو بحالة صحية مستقرة”. حسب ما جاء في البيان الذي بثته وسائل الاعلام السعودية.

وبشأن مصير الجاني، قال الرائد الكريديس: “بمتابعة الجاني تم رصد وجوده داخل مزرعة بهجرة الرفيعة (300 كم) شمال شرق منطقة الرياض، ومحاصرته والقبض عليه”.

مضيفا: إن الجاني “حاول مقاومة رجال الأمن وأصيب بعيار ناري في قدمه، وضبطت بحوزته كمية من مادة الحشيش المخدر”. وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتابع المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، قائلا: “وقد جرى إيقاف الجاني واستكمال الإجراءات الأولية النظامية بحقه لإحالته إلى النيابة العامة”.

يشار إلى أن الحادثة وتكرار مقاومة مواطنين ومطلوبين امنيا لاجهزة الامن بالسلاح، يعكس مؤشرا خطيرا عن مدى انتشار السلاح مؤخرا بين اوساط السعوديين، حسب مراقبين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى