أخبار اليمن

رسميا .. جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى في البحر الاحمر وخليج عدن !!

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حالة التأهب القصوى لقواته الخاصة وفرقاطاته وغواصاته البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن، على خلفية معلومات استخباراتية عن هجوم واسع قد تشنه ايران ضد الكيان الاسرائيلي.

وذكر الموقع الإلكتروني “واللا”، أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب القصوى في البحر الأحمر، خشية الانتقام لاغتيال قائد “فيلق القدس” بالحرس الثوري، الجنرال قاسم سليماني، والعالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

الموقع العبري قال: إن التخوف الإسرائيلي من رد إيراني يأتي بعد إلقاء طهران اللوم على إسرائيل في واقعة اغتيال محسن فخري زاده” العالم النووي الإيراني، الذي جرى اغتياله أواخر نوفمبر الماضي، باستهداف موكبه قرب العاصمة طهران.

مضيفا: “دفعت مخاوف الانتقام بالقيادات السياسية والعسكرية في تل أبيب إلى وضع القوات الخاصة للبلاد في البحر الأحمر بحالة تأهب قصوى”. ونوه بأن “الوحدات المتأهبة تشمل اسطول الغواصات النووية وحدة شييطت 13”.

وتابع الموقع الاسرائيلي في تقرير له، الجمعة، عن استعدادات جيش الاحتلال الاسرائيلي: إن “توجه الغواصة الإسرائيلية نحو البحر الأحمر وخليج عدن يعني توجيه رسالة قوية إلى إيران، مفادها أن تل أبيب جاهزة لكل السيناريوهات”. حسب تعبيره.

لافتا إلى أن “غواصة نووية تابعة للبحرية الإسرائيلية أبحرت مؤخرا من البحر المتوسط إلى البحر الأحمر عبر قناة السويس واختفت”. وهو ما كان أكده رئيس هيئة الاركان العامة لجيش الاحتلال الاسرائيلي، في تصريح صحافي، ديسمبر الفائت.

واتهمت الحكومة الإيرانية إسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده، عقب تصريح لرئيس حكومة الكيان الاسرائيلي، بنيامين نتياهو، قال فيه بأن “زاده من اخطر المطلوبين والواجب التخلص منهم سريعا”.

وتوعد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بـ “الرد في الوقت المناسب”. كما طالب المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، بالتحقيق في واقعة اغتيال زاده، مشددا على “ضرورة إنزال العقاب النهائي بمرتكبي هذه الجريمة وقادتها”.

زر الذهاب إلى الأعلى