أخبار اليمن

عاجل .. مليشيا ايران في العراق تشهر رسميا عن فصيل “الوية دعم الحق” وتبارك قصفه مطار الرياض

الاول برس – خاص:

أكدت مليشيا ايران في العراق اشهار ما يسمى “ألوية وعد الحق ابناء الجزيرة العربية” وباركت تنفيذه عملية قصف العاصمة السعودية الرياض، السبت، عبر اعلانها تأييدها ودعمها مزيدا من الضربات لكل من السعودية والامارات.

وأعلنت ما يسمى “كتائب حزب الله العراق” عن مباركتها عملية “الوية وعد الحق” استهداف مطار الملك خالد في العاصمة السعودية الرياض، بطائرات مسيرة، السبت، وأكدت تأييدها ودعمها للألوية.

جاء ذلك على لسان المسؤول الأمني لـ “كتائب حزب الله العراق” أبو علي العسكري، في أول رد على بيان “ألوية وعد الحق” تبني الهجوم على الرياض. قائلا: “نشد على يد أبناء الجزيرة ألوية وعد الحق”.

وأضاف المسؤول الامني لحزب الله في العراق، العسكري، في أخبار مقتضبة أوردتها قناة الميادين” “إننا نبارك استهداف وكر ابن سلمان”.. مردفا: “نوصي المجاهدين في العراق والمنطقة بالسير على هذا النهج”.

وكانت جماعة عراقية جديدة تطلق على نفسها اسم “ألوية الوعد الحق (أبناء الجزيرة العربية)” أعلنت في بيان صادر عنها، تبنيها عملية قصف العاصمة السعودية، السبت، بما سمته “طائرات الرعب” المسيرة.

وقال البيان الأول للألوية: “إنه بعد تمادي أعراب الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة ومواصلتهم دعم عصابات الإجرام الداعشي والجماعات التكفيرية التي أوغلت بدماء الأبرياء، هاهم أبناء الجزيرة العربية يوفون بوعدهم”.

مضيفا: إنهم “يرسلون طائرات الرعب المسيرة إلى مملكة آل سعود ويدكون حصونهم في قصر اليمامة وأهداف أخرى في الرياض ويعلنون بداية نقل معادلة الردع إلى داخل مشيختهم ثأرا لدماء الشهداء”.

وتوعد البيان أن تكون الضربة القادمة على ما وصفه بـ “أوكار الشر في دبي إذا ما تكررت جرائم ابن سلمان وابن زايد”. ما اعتبر تطورا خطيرا تشهده المنطقة وتوسيعا لدائرة الصراع وجبهة جديدة للسعودية.

التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية كان اعلن السبت “التصدي لهدف جوي معادٍ استهدف مدينة الرياض” دون ايراد تفاصيل، فيما اتهمت وسائل اعلام سعودية الحوثيين بشن قصف صاروخي على الرياض.

في المقابل، نفت جماعة الحوثي، تنفيذها أي هجمات ضد المملكة العربية السعودية السبت. وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع: ““تنبه قواتنا أنها لم تنفذ أي عملية هجومية ضد دول العدوان (في إشارة لدول التحالف) خلال الـ24 ساعة الماضية”.

مضيفا: “من حقنا الطبيعي والمشروع الرد على دول العدوان طالما استمر العدوان والحصار”. ولفت إلى أن جماعته لا تتحرج أو تتردد في الاعلان عن عملياتها العسكرية، قائلا: “نعلن عن عملياتنا العسكرية بكل فخر وشرف واعتزاز”.

ويشهد اليمن منذ 6 سنوات حربا عنيفة، أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 % من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، جراء “تسبب الحرب في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم” وفق الأمم المتحدة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس 2015 ينفذ تحالف عسكري بقيادة السعودية، عمليات عسكرية دعما للحكومة الشرعية، في مواجهة الحوثيين المتهمين بتلقي دعم من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى