أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يقتربون من استقطاب ثلاثة ملايين غاضبين من الشرعية لهذا السبب (بيان)

الاول برس – خاص:

تقترب جماعة الحوثي الانقلابية من استقطاب فئة مجتمعية هامة ومؤثرة، إلى صفها من خلال تبنيها والعمل على دمجها بالمجتمع والعناية بها بعد عقود من العزلة والحرمان والتهميش وممارسات التمييز على اساس لون بشرتهم.

عبر عن هذا بيان صادر عن الإتحاد الوطني للمهمشين في محافظة تعز، الممثل لليمنيين السود الذين يقدرون بثلاثة ملايين ويسميهم الحوثيون “احفاد بلال”، اتهم سلطات الشرعية في تعز بالتواطؤ مع مغتصبي طفلة من المهمشين.

بيان اتحاد المهمشين، قال: “إن الطفلة رسائل تعرضت للأغتصاب على يد خمسة من بيت العزاني بمنطقة السامقة عزلة الكلائبة مديرية المعافر، وتم وبتواطؤ فاضح من قبل النيابة بتعز رفع تقرير مضلل للنائب العام السابق”.

مضيفا: “وبدوره أصدر أمر بتبرئة أربعة من الجناة رغم ثبوت الأدلة ناهيك عن جملة الإعتداءات التي أقدم على أرتكابها المغتصبين بحق أسرة وأقرباء الضحية وتهجيرهم من منازلهم لإجبارهم على التنازل عن قضية الإغتصاب”.

ودعا الاتحاد الوطني للمهمشين في تعز، الاعلاميين والمدافعين عن حقوق الانسان والمؤمنين بقيم الحرية والعدالة والمساواة من احرار تعز إلى المشاركة في تظاهرة ووقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل للتضامن مع المهمشين ونصرة قضاياهم”.

موضحا أن “هذه الوقفة تأتي للتضامن مع المهمشين ونصرة قضاياهم ورفع الظلم عن المهمشين الذين يتعرضون لشتى أنواع القهر والظلم الإجتماعي في ظل تواطؤ السلطات الأمنية والقضائية بتعز لاسيما التواطؤ بقضية اغتصاب الطفلة المهمشة رسائل عبد الجليل سيف”.

وأشار البيان الى أن “كل ذلك يأتي ضمن سياسة التمييز العنصري التي تمارسة السلطات الأمنية والقضائية مع كثير من القضايا والانتهاكات التي تطال المهمشين من قبل أفراد من فئات المجتمع الذين انعدمت فيهم كل معاني القيم الأخلاقية والدينية والإنسانية”.

كما دعا البيان كل المهمشين بمن فيهم عمال النظافة داخل مدينة تعز وكل المدافعين عن حقوق الإنسان للمشاركة بالمسيرة والوقفة الاحتجاجية والتي ستنطلق من نقطة التجمع بجولة العواضي شارع جمال الي مبنى ديوان محافظة تعز”.

وأبلغ الاتحاد الوطني للمهمشين في ختام بيانه السلطات الأمنية في محافظة تعز أنه “المنظم والداعي للمسيرة والوقفة الاحتجاجية الثلاثاء المقبل”. وطالبها “القيام بواجباتها الأمنية بتوفير الحماية للمسيرة والمتظاهرين طبقاً لنظام والقانون”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى