أخبار اليمن

استقبال رسمي لرجل الأعمال المُختطف في المخا جمال أبو الذهب بعد تدخل التحالف (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

حظي رجل الاعمال الشيخ جمال ابو الذهب الذبحاني باستقبال رسمي في تعز، عقب تدخل رئاسي وحكومي على اعلى مستوى للضغط على حراس طارق عفاش، وارغامها عبر التحالف على الإفراج عنه.

وتعرض رجل الاعمال الشيخ جمال ابو الذهب الذبحاني للاختطاف القسري من قيادات عسكرية تابعة لقوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي لليمن.

أثارت واقعة الاختطاف اصداء واسعة، بينها بيان شديد اللهجة صادر عن مجلس أهالي ذبحان، الاربعاء، يطالبون فيه سلطات محافظة تعز بالتدخل العاجل للإفراج عن الذبحاني المختطف في مدينة المخا.

وقال أهالي الشيخ جمال ابو الذهب إن “شخصية عسكرية تنتمي لقوات حراس الجمهورية هي من قامت بإختطاف وإخفاء الشيخ جمال أثناء زيارته للمنطقة لمتابعة بعض الأملاك الخاصة به في مدينة المخا”.

بيان مجلس اهالي ذبحان ناشد الرئيس هادي ورئيس الحكومة والتحالف العربي لدعم الشرعية بالتدخل العاجل. داعيا أهالي منطقة ذبحان في تعز إلى “ضبط النفس وإنتظار الجهات الرسمية لتقوم بدورها”.

وقال مصدر في مكتب محافظ تعز، مساء الخميس، أنه تم الافراج عن الشيخ جمال أبو الذهب. مؤكدا أنه “وصل اليوم إلى منزله في مديرية التربة بعد جهود حثيثة من السلطة المحلية في تعز والمحافظ نبيل شمسان”.

يشار إلى قوات طارق عفاش تسيطر بدعم اماراتي على مدينة المخا ومدن الساحل الغربي المحررة، وتفرض سلطاتها على ايراداتها العامة فضلا عن جباية الاتاوات، ونهب الممتلكات والاراضي العامة والخاصة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى