أخبار اليمن

المنطقة الثالثة توضح حقيقة أحداث معسكر العلم في مارب ومناشدات منتسبي الجيش

الاول برس – خاص :

 

أوضحت المنطقة العسكرية الثالثة حقيقة الانباء المتداولة عن “تمرد عسكري” ومزاعم “فوضى عارمة” في معسكرات الجيش الوطني بمحافظة مارب، مؤكدة أن ما حدث لا يعدو “مناشدات نظامية الاسراع بصرف المرتبات”.

وقالت مصادر عسكرية في المنطقة الثالثة إن “منتسبي الجيش ضاقوا بتأخر صرف المرتبات منذ ما يقارب 9 أشهر، وعبروا عن هذا الضيق بمناشدات، لا تعني بأي حال ما ذهبت إليه وسائل اعلام مغرضة بحديثها عن تمرد”.

مضيفة: “لا يوجد مطلقا ما يسمى تمرد عسكري أو فوضى عارمة في معسكرات الجيش الوطني بمارب. الجيش الوطني نظامي ويخضع للتقاليد والاعراف العسكرية والقانون العسكري، ومنتسبوه يعتزون بانتمائهم للمؤسسة العسكرية”.

وتابعت: “كل ما هنالك هو أن منتسبي الجيش في معسكر العلم (شمال شرق مدينة مأرب) عبروا عن مناشدتهم سرعة استئناف صرف المرتبات المتأخرة منذ أشهر، لإرسالها إلى ذويهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد”.

ونوهت المصادر العسكرية في المنطقة الثالثة بأن “هذه المناشدات لا علاقة لها بتأجيل تحرك تعزيزات عسكرية من معسكر العلم للجبهات ما بين مدينة مأرب ومديرية صرواح، فالتريث جاء وفق توجيهات قيادة العمليات المشتركة”.

يشار إلى أن التحالف يماطل في صرف رواتب الجيش الوطني في العديد من الجبهات، ما تسبب في آثار سلبية على معنويات منتسبي الجيش، جراء ما يعانيه اهاليهم، لكن هذا لم يثن عزائمهم الصلبة على التصدي لمليشيا الحوثي.

زر الذهاب إلى الأعلى