أخبار اليمن

“التصفيات الداخلية” تستعر في الساحل الغربي وتحصد قائدا أخر في حراس طارق (صور)

الاول برس – خاص :

 

تتابع عمليات الاغتيالات لقيادات الفصائل العسكرية التابعة للامارت في الساحل الغربي، واخرهم قائد عسكري برتبة عقيد، يشغل موقع الموارد البشرية في احد الوية قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش.

وأعلنت أجهزة الأمن في مدينة المخا، التي يتخذها طارق قاعدة مركزية لقواته، أن مسلحين اغتالوا العقيد عبدربه مطهر راشد، مدير الموارد البشرية في اللواء الرابع مقاومة وطنية/ حراس الجمهورية، ونهبوا سيارته ولاذوا بالفرار”.

وسائل اعلام طارق نقلت عن مصدر أمني قوله: إن “التحقيقات بدأت فور العثور على العقيد عبدربه جثة هامدة مضرجا بالدماء وبجواره تلفونه، بعد منتصف ليل الجمعة، في الخط الدائري الشمالي لمدينة المخا، وتتابع القيادة التحقيقات أولاً بأول”.

مشيرة إلى أن “العقيد عبد ربه مطهر في العقد السادس من العمر، وغادر منطقته “سنحان” عقب مقتل علي صالح عفاش، وكان من قوام أول ألوية المقاومة الوطنية ومن أوائل من نقل عائلته للسكن في المخا، يبث الحماس في صفوف رفاقه”.

ونشرت صورة للقتيل بعد ساعة من العثور على جثته، وأعاد ناشطون نشرها ضمن تعاطف يطالب بتحديد المجرمين وإنزال أشد العقوبة عليهم. فيما نسبت وسائل اعلام طارق الاغتيال إلى ما سمته “عصابة تقطع ونهب مسلحة تجري ملاحقتها”.

يأتي اغتيال العقيد مطهر بعد ايام من اغتيال مدير جهاز الامن السياسي في الحديدة، العقيد ابراهيم علي الحرد، في عدن، وعقب شهر على اغتيال مسؤول المشتروات في قوات طارق،المقدم نادر الشرجبي نهاية ديسمبر الماضي، في مدينة عدن”.

ويرى مراقبون أن تصاعد الخلافات في الآونة الأخيرة بين أجنحة وفصائل “القوات المشتركة” المحسوبة على الامارات، جراء سعي طارق لدمج قوات العمالقة الجنوبية والمقاومة التهامية ضمن قواته وتحت قياداتها، يفسر تنامي الاغتيالات البينية لقيادات هذه الفصائل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى