أخبار اليمن

الخيانات تتواصل .. مشايخ في مارب ينزعون ماء الحياء بابرام اتفاقات مع المليشيا (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

نزع عدد من مشايخ مارب ماء الحياء من وجوههم بإبرام اتفاقات خيانية جديدة مع مليشيا الحوثي، بزعم “تجنيب القرى والمدن ويلات القتال والخراب والدمار”.

وأفادت مصادر قبلية في محافظة مأرب شرق اليمن بأن “عددا من مشايخ المحافظة عقدوا اتفاقات جديدة مع الحوثيين لتجنيب مناطقهم تداعيات المعارك المتصاعدة”.

موضحة أن “عددا من مشايخ مارب يتقدمهم الشيخ عبدالله محمد طعيمان، عقدوا اتفاقات سلام مع الحوثيين بدعوى تجنيب منقطة الزور وضواحيها القتال والدمار”.

المصادر قالت: إن “الاتفاق تضمن التزام الشيخ طعيمان بإخراج ومنع أي تجمع لقوات الجيش الوطني حول الزور وضواحيها مقابل عدم دخول الحوثيين لها واستخدام الخط الأسفلتي بأمان وتجاوز منطقة الشيخ طعيمان”.

وأضافت: “هناك وساطات قبلية تسعى لعقد اتفاقات قبلية مع عدد من مشايخ مأرب ومقاتلي الحوثي وتجنيب مناطقهم ويلات الصراع العسكري مع استمرار زحف الحوثيين باتجاه مدينة مأرب وتطويقها من أكثر من جهة”.

إلى ذلك، يواصل الحوثيون لليوم السابع، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب واسقاط الشرعية فيها.

ويبرر الحوثيون تصعيد هجماتهم وزحوفاتهم بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطقهم”. مستغلين اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى