أخبار اليمن

عاجل .. المليشيا تدفع بكل ثقلها في معارك مارب وتعزز بكتائب خاصة يقودها الرزامي وتضم هذا العدد

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر مقربة من قيادات عسكرية حوثية، عن تحريك مليشيا الحوثي كتائب خاصة تسمى “كتائب الحسين” بقيادة يحيى الرزامي، في سبيل حسم معارك مارب لصالحها.

وقالت المصادر: إن “تعزيزات حوثية جديدة وقوات نوعية دفعت بها جماعة الحوثي الى خطوط التماس للمشاركة في المعركة الفاصلة بمدينة مأرب عقب اجتماع طارئ لقيادات الجماعة”.

مضيفة: “قررت الجماعة الدفع بنحو 3000 مقاتل مما يسمى كتائب الحسين ذات التدريب النوعي بقيادة يحيى الرزامي لحسم معركتها أمام قوات الجيش الوطني في جبهات مأرب”.

وتشهد جبهات مأرب في الأيام الأخيرة احتدام المعارك بين الجيش الوطني والحوثيين الذين كثفوا من هجماتهم وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدنية مأرب من عدة محاور، سعيا لمحاصرتها واسقاطها.

يواصل الحوثيون لليوم التاسع، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب واسقاط الشرعية فيها.

وتبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتهما وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى