أخبار اليمن

ورد للتو .. الامم المتحدة تناشد الحوثيين وقف هجومهم على مدينة مارب !

الاول برس – متابعة خاصة:

اطلقت الامم المتحدة مناشدة مباشرة لجماعة الحوثي بوقف هجومها على محافظة مارب والزحف على مدينة مارب، مركز المحافظة. محذرة من عواقب انسانية كارثية، قالت أنه “لا يمكن تصورها”.

وقال وكيل أمين عام الامم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة، مارك لوكوك: إنه يشعر بالقلق الشديد نتيجة التصعيد العسكري الحاصل في مأرب وتداعياته المحتملة على الاوضاع الانسانية.

مضيفا في تغريدة له على “تويتر” ليل الاثنين: “أي هجوم عسكري على مارب سيضع ما يصل إلى مليوني مدني في خطر وينتج عن نزوح مئات الآلاف، الأمر الذي سيؤدي الى عواقب إنسانية لا يمكن تصورها”.

وتابع المسؤول الاممي: “لقد حان الوقت الآن للتهدئة، وليس مضاعفة المزيد من البؤس للشعب اليمني”. كاشفا عن أنه سيقدم الخميس المقبل احاطة لمجلس الامن الدولي يشير فيها إلى التطورات الاخيرة في اليمن.

إلى ذلك، يواصل الحوثيون لليوم التاسع، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب واسقاط الشرعية فيها.

وتبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتها وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى