أخبار اليمن

ورد للتو .. استشهاد اثنين من ابطال قيادة الجيش بجبهات مارب بعد تلقين المليشيا دروسا خالدة

الاول برس – متابعة خاصة:

استشهد اثنان من ابطال الجيش الوطني وقادته في جبهات الدفاع عن الجمهورية والشرعية ومعارك التصدي لمليشيا الحوثي الانقلابية، بعد تلقين الاخيرة دروسا خالدة. حسب مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب.

وقالت المصادر العسكرية إن قائدين عسكريين في الجيش الوطني استشهدا في المعارك التي تشهدها جبهتي شمال وغرب مدينة مأرب، مع مجاميع زحوفات الحوثيين، الانتحارية المتواصلة منذ نحو اسبوعين بوتيرة متصاعدة.

مضيفة: “ارتقى شهيدا العميد محمد العسودي، قائد “اللواء ٢٠٣ مشاة ميكا” في الجيش الوطني بالمعارك مع الحوثيين في منطقة الدمنة الواقعة بأطراف مديرية صرواح شمال غرب مدينة مأرب، والتي اسفرت عن كسر زحف واسع لهم.

وتابعت: كما ارتقى شهيدا الرائد محمد ثوابه، شقيق قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مارب، اللواء الركن منصور ثوابه، وذلك خلال المعارك العنيفة المتواصلة مع الحوثيين، بعدما كبد الحوثيين والوحدات التابعة له خسائر فادحة.

منوهة بأن انباء لم تتأكد حتى هذه اللحظة، تتحدث عن استشهاد القائد العسكري البطل مناع العومري، قائد “اللواء ٦٢” اثناء معارك ضارية مع الحوثيين غربي مدينة مارب، تكبدوا فيها خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

ويواصل الحوثيون لليوم العاشر، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب، مركز المحافظة النفطية والغازية، وإسقاط الشرعية فيها.

وتبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتها وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل، بجانب استغلال تناقضات التحالف.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

 

زر الذهاب إلى الأعلى