أخبار اليمن

شاهد شحنة الأسلحة التي ضبطتها البحرية الامريكية قبالة سواحل الصومال قبل وصولها اليمن (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت قيادة الاسطول الخامس للبحرية الأميركية الثلاثاء أنها ضبطت كمية كبيرة من الأسلحة لدى تهريبها عبر سفينتين صغيرتين قبالة سواحل الصومال، مرجحة أنها كانت في طريقها لليمن.

وأضافت قيادة الاسطول: إن مدمرة الصواريخ الموجهة “وينستون إس. تشرشل” في المحيط الهندي، ضبطت الأسبوع الماضي، كميات كبيرة من الاسلحة يعتقد أنها كانت في طريقها لليمن.

موضحة في بيان، أن “شحنة الاسلحة المضبوطة تضم آلاف البنادق من طراز “كلاشينكوف”، والمدافع الرشاشة الخفيفة، وبنادق القنص الثقيلة، وقاذفات القنابل الصاروخية، وغيرها”.

ولم يحدد الأسطول البحري الأميركي الخامس المتمركز في البحرين، في بيانه، مصدر الأسلحة المهربة ولم يكشف عن وجهتها. لكن مسؤولا امريكيا رجح انها كانت بطريقها لليمن.

وكالة الأنباء الامريكية “أسوشيتد برس” نقلت عن مسؤول عسكري امريكي بوزارة الدفع قوله: إن هناك “بعض المؤشرات” على أن الأسلحة كانت متجهة إلى اليمن عبر خليج عدن.

وأضاف المسؤول العسكري الامريكي الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه وصفته: إن “السلطات الأميركية تواصل التحقيق في شحنة الاسلحة المهربة التي تم ضبطها قبالة الصومال”.

وأظهر مقطع فيديو قصير نشرته قيادة الاسطول البحري الامريكي الخامس بحارة أميركيين وهم يتفقدون واحدة من السفينتين الشراعيتين اللتين تم اعتراضها، في مياه المحيط الهندي.

وبينت صور للبضائع المهربة، وهي عينة من كمية أكبر بكثير من الأسلحة، صفوفاً مما بدا أنها بنادق “كلاشينكوف” جديدة ملفوفة بالبلاستيك، وأكواماً من قاذفات القنابل الصاروخية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى