أخبار اليمن

التحقيقات الاولية في وفاة واصابة 10 عمال مجاري بالمكلا تظهر تدخل “فعل فاعل”

الاول برس – متابعة خاصة:

أظهرت التحقيقات الاولية في واقعة وفاة واصابة عمال بمحطة للصرف الصحي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، اسباب الوفاة وأرجعتها إلى عطل فني، لا يستبعد أن يكون بفعل فاعل.

وتوفي خمسة عمال اختناقاً وأصيب خمسة آخرين، الثلاثاء، في حادث وقع بمحطة لضخ مياه مجارير البريد بحي السلام في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت.

مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب يسلم غانم، أوضح في تصريح صحافي ملابسات الحادث واسباب وفاة العمال.

وقال: إن “الحادث نتج بسبب حدوث كسر للمفتاح الفاصل لحجز مياه الصرف الصحي أثناء تأدية عمال الصيانة مهامهم الدورية لأحد المضخات بمحطة بريد حي السلام”.

مضيفا: “أدى ذلك لتدفّق كمية كبيرة من المجاري والغازات بالمحطة، والتسبب في وفاة خمسة عمال وإصابة خمسة آخرين، تم نقلهم إلى أحد مستشفيات المكلا لتلقي العلاج”.

بالمقابل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادث، وبعث برقية عزاء لأسر العمال الذين قضوا وهم يؤدون واجبهم الوطني.

كما وجه المحافظ المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ومكتب وزارة الصحة العامة، بالاهتمام بالمصابين في الحادث وإيلائهم الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة مجاناً.

وشدد المحافظ البحسني على “أخذ الاحتياطات اللازمة وأهمية الالتزام باعتماد أدوات السلامة المهنية خصوصاً في قطاعات المياه والصرف الصحي والكهرباء والنظافة والتحسين.

من جانبه، طالب مؤتمر حضرموت الجامع يطالب بإعلان شفاف لنتائج التحقيقات في واقعة وفاة واصابة عمال الصرف الصحي بمحطة مجاري بريد حي السلام بالمكلا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى