أخبار اليمن

ورد الان .. تحذير عاجل وهام من أمطار رعدية غزيرة توجب استعداد سكان هذه المحافظات

الاول برس – متابعة خاصة:

اطلق المركز الوطني للأرصاد الجوية وخبراء في رصد المناخ وتقلباته تحذيرا عاجلا لسكان عدد من محافظات الجمهورية، يتعين عليهم الاستعداد لموجة امطار رعدية غزيرة، بفعل تشكيل شابورة مائية.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأن “الطقس سيكون صحواً وبارداً نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحواً إلى غائم جزئياً أثناء النهار وتشكل خلايا متفرقة من السحب الرعدية الممطرة على سلسلة المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة”.

متوقعا “تشكل الشابورة المائية على أجزاء من المنحدرات الجبلية لمحافظات حجة، المحويت، ريمة، إب وتعز”. ما يستدعي من سكان هذه المحافظات الاستعداد للامطار بالتدابير المعتادة وتجنب المرور بقنوات السيول.

وأوضح المركز أن “الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة متفرقة على الشريط الساحلي الجنوبي والشرقي، فيما تكون الرياح معتدلة السرعة بشكل عام نشطة على جنوب الساحل الغربي وباب المندب مثيرة للأتربة والرمال وأقصى سرعة لها 27 عقدة”.

كما ذكر المركز بشأن طقس المناطق الصحراوية، أنه “سيكون صحواً وبارداً نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، وصحواً إلى غائم جزئياً أثناء النهار، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال”.

ولفت إلى أن “الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً في أرخبيل سقطرى، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة”. محذرا الصيادين ومرتادي البحر من ارتفاع الموج واضطراب البحر على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى