أخبار اليمن

خطير جدا .. التحالف يتعهد باستمرار تمويله مليشيا “الانتقالي” بخلاف اتفاق الرياض

الاول برس – متابعة خاصة:

تعهد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، باستمراره في تمويل مليشيا “الانتقالي الجنوبي” وتعهدت قيادته في عدن بصرف رواتبها المتأخرة منذ 8 أشهر، وانهاء اعتصام منتسبيها امام مقره في مدينة الشعب بمديرية البريقة.

جاء ذلك في لقاء عقد بمقر التحالف في عدن وجمع عضو هيئة رئاسة الانتقالي ناصر الخُبجي وقيادات من المجلس، مع رئيس لجنة التنسيق والارتباط السعودي الميدانية لتنفيذ اتفاق الرياض اللواء محمد بن سعد الرُبيعي.

وحسب الخبجي فإن اللقاء الذي ضم قائد قوات الواجب 802 في عدن التابعة للتحالف العربي العميد ركن نايف بن منيف العتيبي، “ناقش العديد من القضايا التي تهم الجانبين وفي مقدمتها عملية صرف الرواتب المتأخرة”.

مضيفا، في تصريحات صحافية: إن “الجانب السعودي بأنه يُجري الترتيبات النهائية للبدء في صرف مرتبات القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، والتي من المنتظر أن تدشن خلال عشرة أيام (اي مطلع مارس المقبل)”.

وتابع: “ناقش اللقاء القضايا المتصلة بتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض بشقيه السياسي والعسكري، وأكد الطرفان أهمية الاسراع في تنفيذها لإرساء الأمن والاستقرار، وتوحيد الجهود لمجابهة الأخطار المشتركة ممثلة بالحوثيين والتنظيمات الارهابية”.

وتشهد عدن منذ 8 اشهر اعتصاما مفتوحا واحتجاجات لمنتسبي مليشيا “المجلس الانتقالي” والمتقاعدين العسكريين بالمحافظات الجنوبية، لتأخر صرف التحالف الرواتب ومخصصات التغذية لأكثر من 8 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى