أخبار اليمن

ورد الان .. الوية جرارة تلتحق بالجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مارب (صور)

الاول برس – خاص:

 

وصلت الوية عسكرية جرارة، إلى محافظة مارب، تعزيزا لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف جبهات مارب المشتعلة منذ اسابيع بمعارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وهجماتها الكثيفة وزحوفاتها الانتحارية باتجاه مدينة مارب، من محاور عدة.

وأفادت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة بأن تعزيزات عسكرية وصفتها بالكبيرة والهائلة، بدأت طلائعها تتوافد على مدينة مارب، قادمة من شبوة، لرفد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في حرب الاستنزاف التي تخوضها مع الحوثيين.

وفقا للناشط في الاعلام العسكري للجيش في مارب، عز العرب، فإن “الحرس الرئاسي بقيادة العميد سعيد بن معلي يلتحقون بالأبطال من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ويدخلون خط المواجهة” مع الحوثيين وضغطهم المتزايد على محيط مدينة مارب.

ويواصل الحوثيون للأسبوع الثالث، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب، مركز المحافظة النفطية والغازية، وإسقاط الشرعية فيها والسيطرة عليها.

تبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتها وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل، بجانب استغلال تناقضات التحالف.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

 

 

 

https://twitter.com/m_b0z/status/1364258992881549325

زر الذهاب إلى الأعلى