أخبار اليمن

ورد الان .. الخارجية تحسم الجدل وتصدر توضيحا عاجلا بخصوص ما نشرته وسائل الاعلام عن الوزير الارياني و”صافيناز”

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت الخارجية اليمنية توضيحا بشأن ما تداولته وسائل الاعلام عن “زواج وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر مطهر الارياني والراقصة الارمانية صافيناز”، و”انهائه بحكم خلع صادر عن محكمة الاسرة في محافظة الجيزة بمصر”.

وعبر مصدر مسؤول في السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية عن “اسفه الشديد على مستوى الانحطاط الذي ورد في موقع سما برس ونسب اساءات بالغة الانحطاط لشخص معالي وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر بن مطهر الارياني”.

المصدر قال: إن “الوزارة والسفارة تحتفظ بكامل حقها القانوني في مقاضاة الموقع الذي يتخذ من اسلوب الصحافة الصفراء طريقة لادائه بعيداً عن ابسط اخلاقيات وقيم العمل الاعلامي”. معتبرا الحملة “دليل على الانزعاج من نشاط وزير الاعلام الوطني”.

معلقا على ما تداولته وسائل الاعلام عن زواج وزير الاعلام معمر الارياني من الراقصة الارمانية صافيناز وصدور حكم خلع عن محكمة الاسرة لصالح الاخيرة، بأن “مثل هذه الاشاعات التافهة التي لا يمكن ان يصدقها شخص عاقل”.

وتداولت وسائل اعلام، الاثنين، انباء تتحدث عن أن “الراقصة الأرمنية المشهورة صافينار، كسبت قضية الخلع المرفوعة امام محكمة الأسرة بالهرم محافظة الجيزة، ضد زوجها المخلوع معالي وزير الأعلام والثقافة والسياحة بحكومة الجمهورية اليمنية السيد/ معمر الارياني”.

وقالت إن: “المحكمة قضت بخلع الراقصة الأرمنية صوفينار والشهيرة ب صافيناز من زوجها السيد/ معمر مطهر الارياني، يمني الجنسية، في الجلسة المنعقدة يوم الأربعاء ١٧ فبراير الجاري، وتخلف الوزير الارياني عن حضور جلسة نطق الحكم لظروف قاهرة حسب محاميه”.

زاعمة أن “منطوق الحكم قضى بالخلع لصالح المدعية صافيناز من زوجها المدعى عليه معمر الارياني، وإلزام المدعية برد العقارات والهدايا الثمينة التي حصلت عليها من المدعى عليه المحكوم عليه زوجها المخلوع السيد معمر الارياني”.

وتحدث وسائل الاعلام أن “الحكم تضمن اعادة الراقصة صافينار فيلا مدينة الشيخ زايد بسته اكتوبر وشاليه بالساحل الشمالي وطقمين مجوهرات مرصعة بالالماز وثلاثة خواتم وساعات سويسرية من الذهب والالماس” حسب زعمها.

مشيرة إلى أن “الحكم لم يشتمل الزامها برد شقة الزمالك الواقعة على النيل والتي طالب بها محامي الدفاع عن الارياني وقال انها كلفت موكله نصف مليون دولار، ومبلغ 5 ملايين جنيه دفعها الارياني للدخول شريكا مع صافيناز في ملهى ليلي بالهرم”.

زر الذهاب إلى الأعلى