أخبار اليمن

شاهد .. اول صور لقوات الكيان الاسرائيلي في سقطرى والبحر الاحمر وباب المندب بموافقة التحالف (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلن الكيان الاسرائيلي امتلاكه قاعدة وقوات عسكرية في سواحل اليمن على البحر الاحمر وباب المندب وجزيرة سقطرى، بالتنسيق مع من سماهم “الحلفاء في المنطقة” وبريطانيا. متحديا ايران والموالين لها. في اشارة للحوثيين.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، من قنوات اسرائيلية، بينها قنوات رسمية تابعة لحكومة الكيان، تتحدث عن “وجود قوات اسرائيلية في محافظة أرخبيل جزيرة سقطرى اليمنية”.

يرد في مقطع فيديو، تقرير لقناة i24news بالعربي، تأكيد مراسلين عسكريين اسرائيليين، بأنه صارت هناك قوات اسرائيلية في جزيرة سقطرى الاستراتيجية، ضمن قاعدة اسرائيلية بريطانية شيدت بتنسيق اماراتي لمكافحة ايران”.

وفي مقطع اخر، يؤكد متخصصون اسرائيليون في الشؤون العسكرية “ارسال غواصة نووية اسرائيلية متطورة قيمتها 500 مليون يورو إلى باب المندب في اليمن ووصولها دون اي عقبات بتعاون مع بريطانيا والامارات”.

ناشطون تداولوا مقاطع الفيديو تحت هاشتاق #اخرجو_القوات_الاجنبيه_باليمن، ومنهم الصحافي الجنوبي أنيس منصور، الذي غرد قائلا: “اصحوا يا عالم يا ابناء اليمن واحرارها. اعتراف رسمي من الصـ/هايـ/نة بارسال غواصة لباب المندب”.

مضيفا في تعليقه على مقطع فيديو من قناة اسرائيلية: “اعتراف رسمي من الصـ/هايـ/نة بإرسال متطورة قيمتها 500 مليون يورو الى باب المندب في اليمن، الذي قام بتسهيل وصول الغواصة الامارات وبريطانيا”.

وفي تغريدة اخرى، علق انيس منصور، على مقطع فيديو اخر، قائلا: “اعتراف بتواجد قاعدة اسرائيلية باسم مكافحة ايران وبتنسيق بريطاني #اماراتي. مضيفا: “كنا نكتب نتحدث يقولون كذاب قطري اخونجي”.

يشار إلى أن الامارات أحكمت سيطرتها على محافظة ارخبيل سقطرى، بقوات اماراتية ومليشيات محلية تابعة للانتقالي الجنوبي، منذ انقلاب الاخير على الشرعية بتواطؤ من قوات الواجب السعودية، في 19 يونيو الماضي.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى