أخبار اليمن

شاهد .. الدفاع تتسامى على جراح الغدر وتشيع قائد لواء الصقور العميد الشرعبي

الاول برس – متابعة خاصة:

تسامت وزارة الدفاع، وقيادة المنطقة العسكرية الثالثة على جراح الغدر، للحفاظ على تماسك الجيش الوطني، وشيعت في موكب مهيب يليق بالابطال إلى مقبرة الشهداء في مدينة مارب، جثمان الشهيد البطل العميد الركن احمد قائد الشرعبي، قائد لواء الصقور، واثنين من رفاقه الأبطال الرائد محمد علي الحارثي والملازم ثاني أشرف عبدالرقيب الشرعبي، المغدور بهم من طيران التحالف، في جبهة الكسارة بمحافظة مارب، حسبما كشفت وثائق رسمية دامغة.

وشارك في التشييع المهيب لجثمان الشهداء على اكف حرس الشرف، بجانب جمع من اهالي الشهداء وزملائهم، عدد من قيادات وزارة الدفاع والألوية والوحدات العسكرية بالمنطقة العسكرية الثالثة، يتقدم قائد المنطقة اللواء الركن منصور ثواب، الذي اشاد بالبطولات والتضحيات الكبيرة، والمواقف الخالدة للشهيد الشرعبي في جبهات التصدي للحوثيين منذ العام 2014م.

وأكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه أن “أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الشعبية ماضون نحو تحرير واستعادة كامل تراب الوطن من قبضة مليشيا الإرهاب الحوثية، وأن تضحيات وبطولات شهداء الجيش الوطني لن تذهب هدرا”. في اشارة ضمنية للغارة الجبانة والغادرة التي استهدفت العميد الشرعبي ومرافقيه بناء على خيانة ادوات الامارات.

من جانبهم، اشاد زملاء الشهيد العميد أحمد الشرعبي بمناقبه وتضحياته وأدواره الوطنية في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية، وما امتاز به الشهيد من شجاعة وحسن قيادة في معارك الدفاع عن الجمهورية والمكتسبات الوطنية.. مؤكدين المضي قدماً على درب الشهداء حتى تحرير كامل تراب الوطن من أدوات إيران واستعادة كافة مؤسسات الدولة وبناء الدولة اليمنية الموحدة.

ولوح مشايخ شرعب في محافظة تعز، بسحب جميع ضباطها وجنودها ونخبها السياسية والاعلامية والاقتصادية من صفوف الشرعية، في حال لم يجر كشف ملابسات استشهاد احد قادتها في محافظة مارب، وتسليم المتورطين للقضاء العسكري.

جاء ذلك إثر كشف مصادر عسكرية ميدانية عن خلفيات خطيرة لاستشهاد العميد الركن أحمد قائد الشرعبي، قائد لواء الصقور في جبهة الكسارة بمحافظة مارب، الخميس، وأن استشهاده ناجم عن اغتيال متعمد، من ادوات الامارات في قيادة وصفوف الجيش الوطني.

وأوضحت المصادر العسكرية الميدانية لـ “العربي نيوز” أن رئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير بن عزيز، الموالي للامارات “كان أصدر توجيها بترشيح قائد للواء الصقور بديل عن الشرعبي قبل استشهاده بأيام”، وزودت الموقع بوثيقة هذا التوجيه.

المصادر قالت: إن “رئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز، أصدر يوم الاثنين، كما توضح الوثيقة (مرفقة)، توجيها بترشيح قائد بديل للعميد الشرعبي، ضمن توجهه لاستهداف قيادات الجيش الوطنية واقصائهم واحلال قيادات موالية له والنظام السابق”.

مضيفة: “لكن قائد لواء الصقور الشرعبي لم ينصع لقرار صغير بن عزيز، وأبلغ وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي بتدخلات رئيس الاركان في تعيين وعزل قادات الالوية، فأصدر وزير الدفاع توجيها بمركزية التوجيهات ووقف التعامل مع توجيهات رئيس الاركان”.

وتابعت: “توجيهات وزير الدفاع، اثارت حفيظة صغير بن عزيز، فكان رد فعله أن رفع لطيران التحالف بإحداثيات موقع العميد احمد الشرعبي قائد لواء الصقور، وجرى اغتياله باستهداف مباشر من طيران التحالف، وهو يؤدي واجبه الوطني في جبهة الكسارة”.

في السياق، أفادت مصادر عسكرية ميدانية بأن رئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير بن عزيز محافظة مارب، كان قد غادر مارب احتجاجا على تقليص صلاحياته، وارغمه وزير الدفاع على حضور اجتماع مع قيادات الجيش عقد في مارب، الخميس.

وأصدر وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، الاحد، توجيهات للدائرة المالية في وزارة الدفاع بمركزية التوجيهات وحصرها في وزير الدفاع “ووقف التعامل مع التوجيهات الصادرة عن رئيس هيئة الاركان العامة الفريق صغير بن عزيز، في مسعى لسد الثغرات وكبح الانتكاسات”.

جاءت التوجيهات بعدما اقترنت انتكاسات كبيرة ومتلاحقة للجيش الوطني في جبهات نهم ومارب والجوف، بتصعيد الامارات لصغير بن عزيز، المقرب من الرئيس السابق علي صالح عفاش ونجله احمد علي، رئيسا لهيئة الاركان العامة في وزارة الدفاع، وقائدا للعمليات المشتركة.

كما وُجهت اتهامات لابن عزيز بإدارة حملة ممنهجة لتفكيك الجيش الوطني، عبر توجيهات مريبة شملت وقف المستحقات المالية وتموين الوقود، واقصاء قيادات وطنية وتعيين قيادات موالية له، ومن ضباط النظام السابق، ونقل اسلحة من مارب إلى قوات طارق عفاش بالساحل الغربي.

وسبق أن كشف مراقبون سياسيون عن سعي الامارات لإعادة اركان ورموز النظام السابق لعلي عفاش إلى الواجهة، وتمكينهم من السيطرة على شمال اليمن، مقابل تمكين المجلس الانتقالي الجنوبي من المحافظات الجنوبية، بما يحقق اجندة اطماع الامارات في الهيمنة على سواحل اليمن وموانئه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى