أخبار اليمن

ورد للتو .. كشف التفاصيل الكاملة لمحاولة استهداف موكب رئيس الحكومة وهوية منفذ الهجوم ومصيره

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر امنية في العاصمة المؤقتة عدن عن تفاصيل محاولة استهداف موكب رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، ومحصلة الاشتباكات التي صاحبتها، وهوية منفذ المحاولة ومصيره.

وقالت المصادر: إن موكب رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك سعيد تعرض لاستهداف مسلح اثناء مروره في الخط العام في منطقة الحسوة الرابط بين مديريتي المنصورة والبريقة”.

مضيفة: “استهدف مسلحون مطلوبون في قضايا جنائية، ويعتقد انتماؤهم لمليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، موكب رئيس الحكومة، بإطلاق النار على الموكب في الحسوة”.

وتابعت: اندلعت اشتباكات سريعة مع منفذي استهداف موكب رئيس الحكومة معين عبدالملك، واسفرت عن وقوع إصابات بين المسلحين، بقيادة ميال محمد احمد، احد ابرز المطلوبين امنيا”.

موضحة أن “حراسة الموكب تنبته لتواجد المسلحين ويقودهم مطلوب امنيا يدعى ميال محمد أحمد، وبمجرد اطلاقهم النار اندلعت اشتباكات محدودة، وأسفرت عن مصرع المطلوب الأمني”.

المصادر أكدت أن “المطلوب الامني ميال محمد احمد، لقي مصرعه فور محاولته التقطع لموكب رئيس الحكومة في الخط العام بمنطقة الحسوة، ويتواصل تمشيط المنطقة لتعقب المسلحين الذين كانوا برفقته”.

وقالت: إن موكب رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد، واصل سيره بسلام وعاد إلى قصر المعاشيق الرئاسي، وعقد اجتماعه الدوري، ولم تحدث أي إصابات في صفوف القوات الأمنية المرافقة للموكب”.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن كما باقي مدن جنوب البلاد الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي، تعاني انفلاتا امنيا واسعا، تصاعدت معه الاعتداءات واعمال النهب والاختطافات والاغتيالات.

زر الذهاب إلى الأعلى