أخبار اليمن

ورد للتو .. اغتيال إمام مسجد أخر يضاف لنحو 45 سابقين على خلفية خطبة جمعة (ماذا قال)

الاول برس – متابعة خاصة:

لحق امام مسجد بنحو 45 امام مسجد جرى اغتيالهم في جنوب البلاد منذ بدء الحرب، وجرى اغتياله على خلفية خطبتي صلاة الجمعة، اللتين القاهما وتضمنتا انتقادا للتحالف العربي لدعم الشرعية.

وأفادت مصادر محلية في محافظة ابين، بأن مسلحين لم يجر التعرف عليهم بعد، اطلقا النار على إمام مسجد بارز ومشهور بمواقفه المناهضة لممارسات التحالف والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

المصادر قالت: إن مجهولين اغتالوا الشيخ حافظ باعزب، أثناء خروجه من منزله لصلاة الظهر وهو سائر باتجاه مسجد “السُّنة” الكائن خلف ثانوية جواس بمديرية مودية” شرقي محافظة أبين.

مضيفة: “أطلق المسلحون النار على الشيخ باعزب واردوه قتيلا ولاذوا بالفرار في وضح النار، ولم يصل رجال الأمن إلى مكان الجريمة إلا بعد مرور ساعات وغرق إمام المسجد في دمائه”.

يُعرف الشيخ “باعزب” بمواقفه الرافضة لتواجد القوات الاماراتية والسعودية في سقطرى وجنوب اليمن والمُناهِضة للتطبيع مع الصهاينة في خُطبه ومحاضراته بمسجد “السُّنة”، ومشاركته في المسيرات.

ويعد اغتيال إمام مسجد السنة في مديرية مودية امتدادا لسلسلة اغتيالات طالت نحو 45 امام مسجد في عدن وعدد من المحافظات الجنوبية المحررة، ويتهم بالتخطيط لها عمار عفاش بتمويل اماراتي.

كما يأتي اغتيال امام مسجد اخر في وضح النهار، ليؤكد استفحال الانفلات الامني بمديريات الوسطى لمحافظة ابين، التي شهدت سلسلة اغتيالات خلال العام الماضي، قيدت جميعها ضد مجهول.

وتعاني العاصمة المؤقتة ومدن المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، انفلاتا امنيا واسعا، تصاعدت معه الاعتداءات والنهب والاختطافات والاغتيالات.

زر الذهاب إلى الأعلى