الرئيسية / أخبار اليمن / ورد للتو .. إعلان عسكري حوثي مفاجئ بشأن ما حدث قبل ساعات في السعودية والاخيرة تؤكد (فيديوهات)

ورد للتو .. إعلان عسكري حوثي مفاجئ بشأن ما حدث قبل ساعات في السعودية والاخيرة تؤكد (فيديوهات)

الاول برس – متابعة خاصة:

أعلنت جماعة الحوثي عن تنفيذها قبل ساعات “عملية هجومية كبيرة باتجاه العمق السعودي” باستخدام صاروخ باليستي و15 طائرة مسيرة مفخخة، اسمتها “عملية توازن الردع الخامسة”، ومن جانبها اكدت السعودية تعرضها للهجوم، وبثت مشاهد فيديو توثقه.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحي سريع، في بيان مساء الاحد: إن “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، نفذت عملية هجومية كبيرة ومشتركة باتجاه العمق السعودي”. مشيرا إلى أنه تم إطلاق اسم “توازن الردع الخامسة” على العملية.

مضيفا: إن العملية الهجومية “استمرت من مساء السبت وحتى صباح الاحد، وتم تنفيذها بصاروخ باليستي من نوع “ذو الفقار” و15 طائرة مسيرة، منها 9 طائرات مسيرة نوع “صماد 3””.مؤكدا أنه “جرى استهداف مواقع حساسة في العاصمة السعودية الرياض”.

وتابع : كما تم تنفيذ العملية بعدد 6 طائرات مسيرة نوع “قاصف 2” استهدفت مواقع عسكرية في مناطق أبها وخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة”. متوعدا بأن “العمليات مستمرة وستتوسع أكثر فأكثر طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”. حسب تعبيره.

المتحدث العسكري للحوثيين خاطب المواطنين في السعودية، في سياق تهديده، بدعوتهم إلى الابتعاد عن مناطق القصف قائلا: “كما ننوه مجددا لكل سكان تلك المناطق الابتعاد عن كافة المواقع والمطارات العسكرية أو التي قد تستخدم لأغراض عسكرية”.

من جانبه، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مساء الاحد، اعتراض هجوم على المملكة بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه العاصمة الرياض، وقال: إن “القوات المشتركة للتحالف تمكنت من اعتراض الصاروخ وتدميره في سماء المملكة”.

ونقل التلفزيون السعودي الحكومي عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العميد تركي المالكي، قوله: إن القوات المشتركة للتحالف تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي اطلقته المليشيات الحوثية صوب العاصمة السعودية الرياض”.

مضيفا في بيانه الصحافي: إن “قوات التحالف ودفاعاتها الجوية تتبعت 6 طائرات مسيرة (بلا طيار) مفخخة أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، صوب المدن السعودية لاستهداف الاعيان المدنية والمدنيين، والتصدي لها وتدميرها قبل اصابة اهدافها”.

وصباح السبت، أعلن التحالف العربي، عن إحباط هجوم شنته جماعة الحوثي على المملكة. ونقلت قناة “الإخبارية” السعودية، عن بيان لقيادة التحالف: إن “قواته دمرت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة”.


تعد الطائرة الثالثة، وبعد اقل من 24 ساعة على اعلان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، العميد الركن تركي المالكي، الجمعة، تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية.

وقال المالكي: “إن قوات التحالف المشتركة تمكنت – ولله الحمد – مساء اليوم (الجمعة) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة”. مضيفا: إن “الطائرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه المنطقة الجنوبية”.

 

تصاعدت منذ مطلع شهر فبراير الجاري، هجمات جماعة الحوثي على السعودية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، بالتزامن مع ضغوط من الأمم المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي لوقف الحرب في اليمن.

 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية “واس” مقطع فيديو، قالت: إنه يظهر إسقاط الدفاعات الجوية السعودية للصاروخ الحوثي، الاحد. فيما اعلن الدفاع المدني السعودي مباشرته “التعامل مع شظايا الصاروخ الباليستي الحوثي التي تناثرت في شوارع الرياض دون اي اصابات او اضرار”.

من جانبهم تداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد هجمات حوثية على العاصمة السعودية الرياض، وعدد من المدن السعودية، بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة مفخخة، استهدفت عددا من المطارات والمواقع العسكرية السعودية.

وهزت سلسلة إنفجارات عنيفة، منتصف ليل السبت، عددا من المدن السعودية بينها العاصمة الرياض، اعقبها تصاعد السنة النيران وسحب الدخان، ودوي اصوات دوريات الشرطة وسيارات الاسعاف والدفاع المدني.

وأشارت موقع اخبارية سعودية إلى أن “الهجوم الواسع استهدف عدد من المطارات والمناطق العسكرية داخل المملكة السعودية”. فيما أظهرت مراكز اقليمية ودولية لرصد الملاحة الجوية تعطل مطارات الرياض وجيزان ونجران وخميس مشيط.

تقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

وفي المقابل، تنفذ جماعة الحوثي، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة. مستهدفة قواعد ومواقع عسكرية ومنشآت اقتصادية ابرزها ارامكو.

 

https://twitter.com/latifaalouda1/status/1365744148570079238

 

 

 

بيان التحالف

 

 

بيان الحوثيين

 

شاهد أيضاً

ورد للتو .. انفراج ازمة تموين الغاز في العاصمة صنعاء بهذا السعر الجديد للاسطوانة (20 لترا)

الاول برس – متابعة خاصة: شهدت العاصمة صنعاء انفراجا لازمة تموين الغاز بالتزامن مع اصدار …