أخبار اليمن

ورد الان .. حدث مريب في التشييع المهيب للقائد شعلان ووزير الدفاع يشكل لجنة تحقيق والرئيس هادي يتوعد (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهد التشييع المهيب لقائد قوات الامن الخاصة في مارب العميد عبدالغني شعلان ورئيس عمليات قوات الامن الخاصة العقيد نوفل الحوري، حدثا مريبا، بالتزامن مع وزير الدفاع لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد شعلان ورفاقه، في جبهة صرواح.

وشيعت محافظة مارب، في موكب رسمي وشعبي مهيب جثامين ابطالها الشهداء، العميد عبدالغني شعلان قائد قوات الامن الخاصة، والعقيد نوفل الحوري رئيس عمليات قوات الامن الخاصة، وعدد من رفاقهم الذين استشهدوا الجمعة الماضية، أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في الخطوط الأمامية للمعارك مع الحوثيين في موقع البلق بجبهة صرواح غربي مدينة مأرب.

حملت فرقة المراسم جثامين الشهداء الموشحة بالاعلام الوطنية على عزف الموسيقى العسكرية وأدى المشيعون بمشاركة قيادات أمنية وعسكرية وجمع كبير من زملاء الشهداء وأقاربهم ومحبيهم، الصلاة عليهم ثم انطلق موكب التشييع الشعبي الى مقبرة الشهداء شرق مدينة مأرب حيث ووريت جثامينهم. محفوفة بسرد مناقبهم وأدوارهم الوطنية والبطولية واستبسالهم في الدفاع عن الجمهورية والشرعية.

وتقدم مراسيم التشييع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد بن عبود الشريف، فيما سجل رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز غيابا لافتا ومريبا، في الوقت نفسه، حسب مراقبين استغربوا تخلفه عن التشييع بالتزامن من تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد شعلان ورفاقه.

أثار تغيب رئيس هيئة الاركان العامة بوزارة الدفاع عن مراسيم التشييع تساؤلات مراقبين عن اسباب الغياب، وما إذا كان تعاليا أم ناجما عن خصومه أم أن له علاقة بتشكيل وزير الدفاع لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد شعلان ورفاقه؟!. وتوجيه امر تشكيل اللجنة لرئيس هيئة الاركان العامة والمفتش العام للقوات المسلحة، والتشديد على بدء عملها فورا ورفع تقرير مفصل.

نص امر وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي بـ “تشكيل لجنة تحقيق في ملابسات استشهاد العميد عبدالغني شعلان (قائد القوات الأمن الخاصة بمارب) في موقع البلق بجبهة صرواح، برئاسة المفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، وعضوية كل من رئيس شعبة استخبارت المنطقة الثالثة العميد الملك المحمدي وقائد الشرطة العسكرية فرع مارب العميد ناجي منيف، ورفع تقرير مفصل”.

وخلال مراسم التشييع أشار وزير الدفاع الفريق الركن المقدشي، إلى دور الشهيد عبدالغني شعلان في الدفاع عن محافظة مأرب والتصدي لمليشيات الحوثية وهجماتها وزحوفاتها على محافظة مارب منذ الوهلة الاولى لانقلابها على الشرعية الدستورية مطلع العام 2015م. فيما اشاد محافظ مارب، اللواء الشيخ سلطان العرادة بادوارهم البطولية واستشهادهم مقبلين لا مدبرين في المعارك.

يشار إلى أن رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، المشير عبد ربه منصور هادي، بعث برقية عزاء ومواساة لذوي قائد قوات الامن الخاصة في مارب العميد الشهيد عبدالغني علي عبدالله شعلان ونائبه ورفاقه، عدد فيها مناقبهم وادوارهم الوطنية والبطولية في معارك الدفاع عن الجمهورية والشرعية، وتعهد بالثأر لدماء الشهداء بقوله أن “دماء الشهداء لن تذهب هدرا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى