أخبار اليمن

شاهد اسماء وصور شهداء الجيش بغارة لطيران التحالف في صرواح وحملة حقوقية تتساءل: لمصلحة من التكتم؟

الاول برس – متابعة خاصة:

أكدت مصادر عسكرية ميدانية متطابقة، انباء تعرض تجمعات لقوات الجيش الوطني، لقصف جوي في جبهة الكسارة شمال غرب مدينة مارب، الجمعة، وسقوط شهداء وجرحى من أبطال الجيش.

وقالت المصادر العسكرية: إن “طيران التحالف نفذ، الجمعة، غارة عن طريق الخطأ، استهدفت موقعا لقوات الجيش الوطني في جبهة الكسارة بمارب، تسببت في سقوط 7 شهداء وجرح 12 أخرين”.

مضيفة: “من بين ابرز شهداء الجيش الوطني اليوم (الجمعة) بغارة لطيران التحالف في جبهة الكسارة: “البطل مرسل صالح بن فرحان بن جلال العبيدي، والبطل محمد بن عوض السريحي”.

وتابعت: “هناك جرحى ايضا، عُرف منهم البطل مردف بن عبدربه الوايلي”. منوهة بأن طيران التحالف امتد إلى “قصف طقمين لكتيبة من الألوية الجنوبية في ابين، يقودها البركاني، وتم تدمير الطقمين وسقوط شهداء”.

الانباء، اكدتها مصادر عدة، منها قناة بلقيس، والمستشار الاعلامي للسفارة اليمنية في الرياض، سابقا، انيس منصور، موضحا أنه “يتم التستر على الغارات الخاطئة لطيران التحالف حفاظا على معنويات الجيش”.

وقال منصور: “تعرض الجيش الوطني في جبهات مارب خلال الايام الماضية للقصف من قبل طيران التحالف وتم التستر واخفاء المعلومات حفاظاً على معنويات الجيش وهي غارات مقصودة وليس بالخطاء”.

مضيفا في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الجمعة: “فما لم يحققه الحوثي على الميدان سوف ينفذه التحالف السعودي الاماراتي لاسقاط مارب بالطيران #التحالف_يقصف_جيش_اليمن”.

ورد على المشككين في الخبر، ومن بادر إلى نفي صحته، من الناشطين، بقوله: “هل هناك نفي رسمي من ناطق الجيش الوطني او من وزارة الدفاع او قيادة المنطقة العسكرية، سيتم نشر النفي كما نشرنا الخبر”.

في المقابل قال أحد ضباط الجيش، واسمه أبو حامد البهلولي، مؤكدا انباء قصف طيران التحالف مجددا قوات الجيش: “كما فعل بالجوف وعبر علجهم الماجور صغير بن عزيز” في اشارة لرفع احداثيات مضللة.

مضيفا: طيران التحالف قصف 70 وقصف 40 في منطقة اليتمة. طيران التحالف قصف 18 حافظ للقران في المصلوب، طيران التحالف قصف 35 مدنيا في المصلوب اثناء تجمعهم حول ركام الطائرة التي اسقطها الحوثي”.

وتابع قائلا من واقع معايشة الغارات الخاطئة للتحالف على جبهات الجوف: “وقصف بيوت المدنيين في المرازيق، وكلها فيما يسمى عن طريق الخطا”. مردفا بهاشتاق: “#طيران_التحالف_يقصف_جيش_اليمن”.

إلى ذلك، تؤكد قيادات عسكرية في الجيش، أن تكرر وقائع قصف طيران التحالف لتجمعات الجيش مرده الخيانات من الداخل ورفع عناصر مدسوسة في قيادة الجيش من النظام السابق، احداثيات مضللة لعمليات التحالف”.

 

وتكررت ما تسميه قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية “غارات خاطئة” مستهدفة تجمعات لقوات الجيش في مارب وعدن وابين وشبوة وحضرموت، وتجمعات لمدنيين ومقار مدنية عدة.

يشار إلى أن تقريرا لمنظمة سام للحقوق والحريات كان رصد حتى اغسطس الماضي “64 غارة لطيران التحالف استهدفت تجمعات لقوات الجيش الوطني، اوقعت نحو 870 شهيدا وجريحا من الضباط والجنود”.

وفيما يلي اسماء شهداء الجيش الوطني بغارة خاطئة لطيران التحالف في جبهتي الكسارة والمشجح بصرواح:

– الشهيد البطل محمد بن عوض علي السريحي العبيدي

– الشهيد البطل مرسل بن صالح ابن فرحان ابن جلال العبيدي

– الشهيد البطل مسعد احمد الطاهري الاسلمي

– الشهيد البطل علي صالح محسن القانصي

– الشهيد البطل توفيق صالح فراس الجهمي

– الشهيد البطل عبدالوهاب محمد حزيم الجهمي

– الشهيد البطل عبدالله صالح غراب الجهمي

– الشهيد البطل عبدالله علي الشندقي

– الشهيد البطل عبدالخالق احمد مثنى صبر (ابوحرب)

 

 

 

https://twitter.com/AboHam15/status/1367870146539360266

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى