أخبار اليمن

أصابتهم بمقتل .. حراس طارق يستنكرون قرارات محافظ تعز بتعيينات في مدينة المخا (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

استنكرت قوات ما يسمى “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، اصدار محافظ محافظة تعز قرارات بتعيينات جديدة لمدير مديرية المخا وميناء المخا وعدد من المكاتب التنفيذية.

ونقلت وسائل اعلام تابعة لطارق عن مصدر لم تسمه في قوات طارق “استنكار قرار محافظ تعز بالفصل التعسفي لمدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح رغم تفانيه في القيام بواجباته ومهامه على اكمل وجه لخدمة المديرية”.

زاعما إن “قيام محافظ تعز نبيل شمسان بتغيير مدير المديرية لم يستند على معايير الكفاءة وتقييم الاداء، بل على خلفية معايير حزبية، ولكونه لا ينتمي الى حزب التجمع اليمني للإصلاح، وهذا أمر مرفوض وغير مقبول”.

ولم يخف المصدر في قوات طارق عفاش عدم الاعتراف بشرعية الرئيس هادي والحكومة ومحافظ تعز، بقوله: “هذا القرار التعسفي مرفوض والمخا ليست منطقة من المناطق التي يمكن ان تتلاعب سلطة تعز بها وفق ما تشاء”.

يأتي هذا، عقب اصدار محافظ تعز نبيل شمسان، الاحد، قرارات قضت بتعيين باسم الزريقي مديرا لمديرية المخا، ود. عبدالملك الشرعبي مديرا لميناء المخا، وتعيين سلفيهما عبدالرحيم الفتيح ومحمد صبر مستشارين للمحافظة.

كما اصدر المحافظ شمسان قرارات بتعيينات لمدير الامن في مديرية المخا، ومدير مكتب وزارة الشباب والرياضة. ضمن سلسلة قرارات تهدف إلى تفعيل الاداء الحكومي والسلطة المحلية في المديرية في تلبية حاجات المواطنين.

يشار إلى أن قوات “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، تسيطر على مدينة المخا ومدن الساحل الغربي، وتهيمن على السلطات المحلية وادارات الامن، لخدمة مصالحها والامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى