أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يغازلون امريكا بإعلان رسمي خطير عن مارب يستدعي ردا حكوميا عاجلا (صور+تفاصيل)

الاول برس – خاص :

 

بدأت جماعة الحوثي مغازلة الولايات المتحدة الامريكية بقيادة الرئيس جو بايدن عبر التشكيك في هوية المقاتلين في جبهات مارب وإصدار إعلان عسكري يتضمن ما وصفته “معلومات استخباراتية عن مشاركة تنظيم القاعدة في معارك مارب”.

وأعلن ما يسمى “جهاز الأمن والاستخبارات” التابع لجماعة الحوثي، السبت، في بيان، عن أنه: “حصل على معلومات استخباراتية مفصلة يكشفها في تقرير استخباراتي لأول مرة عن تنظيم القاعدة في محافظة مأرب” وفق تعبيره.

زاعما إن التقرير ”يتضمن معلومات حصرية وموثقة حول أنشطة وقيادات وعناصر القاعدة والهيكل التنظيمي لتنظيم القاعدة الإرهابي، والبيوت والمزارع، التي تستخدمها عناصر وقيادات القاعدة، والفنادق التي يرتادونها” حد زعمه.

وأضاف البيان: إن “التقرير الاستخباراتي يكشف أيضا عن مخازن السلاح، والإمداد ومعسكرات التدريب التابعة لولاية مأرب، وطرق التهريب وعلاقتهم بقوات الجيش الوطني وتواجدهم ضمن جبهات القتال” حسب وصفه.

مزاعم جماعة الحوثي، تأتي بعد أن اتهمت منتصف فبراير الماضي، التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية، وقوات الجيش الوطني بـ “إشراك تنظيمي داعش والقاعدة في القتال ضمن صفوفه في معارك مارب والبيضاء”.

وزعم نائب وزير داخلية الحوثيين اللواء عبدالمجيد المرتضى في حديث لقناة الجماعة، إنه “بعد أحداث البيضاء تم الكشف عن أجهزة ومعدات يملكها تنظيم القاعدة الاستخباراتي تظهر ارتباط هذه الأداة باجهزة مخابرات أجنبية”.

منوها بأنه “تم عقب تحرير عدد من مديريات البيضاء نشر صور ومقاطع فيديو لمعسكرات تابعة لتنظيم القاعدة، وقتلى وجرحى من منتسبي التنظيم اغلبهم من الجنسية السعودية، واسلحة ومعدات تحمل ختم وزارة الدفاع السعودية”.

من جانبها، اعلنت خارجية الحوثيين أنها “بعثت رسالة للمجتمع الدولي يتضمن تقريراً مفصلاً عن نشاط “تنظيم القاعدة” بمحافظة مأرب والذي نشره جهاز الأمن والمخابرات مؤخراً ونأمل أن يحظى باهتمام مجلس الامن الدولي”.

وقالت في بيان: “نطالب بإدانة التعاون القائم بين دول تحالف العدوان ومرتزقته وتنظيم القاعدة، والضغط على دول التحالف لإيقاف دعمها المالي والعسكري للقاعدة وإغلاق معسكراته بمناطق سيطرة دول التحالف”.

في المقابل، ومع أن الحكومة لم تعلق على هذه المزاعم رسميا، إلا أن قيادات في الجيش الوطني بمارب ردت حينها بأن “موقف الحكومة اليمنية من التنظيمات الارهابية واضح، ولديها شراكة مع الولايات المتحدة لمكافحتها”.

يشار إلى أن قيادات تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، تطلق بين الحين والاخر بيانات مصورة تؤكد فيها أنها “تقاتل في مختلف الجبهات مليشيا الحوثي” التي تصفها بـ “الروافض وأدوات ايران المجوسية في اليمن”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى