أخبار اليمن

عاجل .. الحوثيون يغازلون امريكا رسميا برسالة شكر لأول مرة بشأن العمليات العسكرية في حرب اليمن

الاول برس – متابعة خاصة:

تواصل جماعة الحوثي مغازلة الادارة الامريكية بقيادة الرئيس جو بايدن، وبعد خطابها عن ما سمته “معلومات استخباراتية حصرية عن تنظيم القاعدة في مارب”، وجهت لأول مرة، رسالةَ شكر إلى واشنطن.

رسالة الشكر، تعد الاولى من سلطات جماعة الحوثي، التي تنظُرُ بعين الريبة إلى المواقف الأمريكية بشأن اليمن، وتجاهر باتهام واشنطن بأنها تشن وترعى الحرب على محافظات ومناطق سيطرة الجماعة.

ورفع رسالة الشكر، رئيس مجلس النواب، الخاضع للجماعة في صنعاء، يحيى الراعي إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، تضمنت “الاشادة بمواقف عدد من النواب في المجلس حيال حرب اليمن”.

وفقا لوكالة سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء، فإن “رسالةَ رئيس البرلمان الراعي تضمنت الإشادة بما تقدم به عدد من النواب الأمريكيين من الحزبين الديمقراطي والجمهوري في رسالتهم للرئيس جو بايدن بشأن اليمن”.

وقالت الوكالة إن الرسالة عبرت عن الاشادة بعدد من النواب الامريكيين على “تأييدهم لقرار الرئيس الامريكي جو بايدن بوقف كافة أشكال الدعم للعمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في الحرب على اليمن”.

الرسالة التي كتبها النواب “بيتر ديفازيو، روخانا، وديبي دينجيل” تضمنت تأييد الأعضاء وبشدة لقرار الإدارة الأمريكية برفع تصنيف الإدارة السابقة لأنصار الله (الحوثيين) من القائمة الامريكية للمنظمات الإرهابية.

وتوجه الراعي في رسالته بـ “الشكر لرئيسة مجلس النواب الأمريكي ومن خلالها لأعضاء الكونجرس المتفاعلين مع -ما قال عنها- مظلومية شعب اليمن”. معبراً عن أمنياته في أن “تكلل جهودهم بالنجاح” حسب وصفه.

رئيس برلمان صنعاء تطلع إلى “ترجمة تلك الخطوات على الواقع وإنهاء الحرب ورفع الحصار المفروض على اليمن والضغط للإفراج العاجل على كافة السفن النفطية المحتجزة وفتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية”.

يشار إلى أن الرئيس الامريكي جو بايدن والديمقراطيين الامريكيين اجمالا، يدعمون وقف الدعم للتحالف العربي بقيادة السعودية، وتجميد مبيعات السلاح لدوله، وتعيين مبعوث امريكي لدعم جهود انهاء الحرب واحلال السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى