أخبار اليمن

خبر سار .. الريال يشهد تحسنا امام العملات الاجنبية في العاصمة المؤقتة عدن (اخر تحديثات الاسعار الان)

الاول برس – خاص:

شهد سعر صرف الريال اليمني امام العملات الاجنبية في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة، تحسنا صباح اليوم الخميس، وسط توقعات بتحسن اكبر في حال بدأت معالجات عاجلة اعلنت عنها الحكومة الاربعاء.

 

وأفادت كبرى شركات الصرافة في العاصمة المؤقتة عدن وحضرموت، بأن سعر صرف الريال بلغ 900 ريالا للدولار، بنقص 12 ريالا عن الاربعاء، فيما استقر مقابل الريال السعودي عند 238 ريالا يمنيا للريال السعودي.

 

يأتي ذلك وسط تحذيرات من انهيار وشيك للاقتصاد اليمني، في ظل استمرار تدهور أسعار صرف للعملة المحلية اما العملات الأجنبية، لأسباب يعزوها اقتصاديون إلى “عدم تفعيل أدوات البنك المركزي في عدن، وعدم قيامه بدوره”.

 

ويسرد خبراء اقتصاد بين اسباب تدهور سعر العملة الوطنية “تجفيف موارد الدولة جراء توقف صادرات البلاد بسبب سياسات التحالف، وعدم تقديم دعم خارجي لتغطية حاجة التجار للعملة الصعبة واستمرار انقسام السياسة المالية للبلاد بين مركزي صنعاء وعدن”.

 

يشار إلى أن سعر الصرف للريال اليمني يواصل استقراره النسبي في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة جماعة الحوثي، عند 603 ريالا للدولار، جراء اجراءات مالية صارمة على البنوك ومحال وشركات الصرافة والتحويلات المالية توصف بـ “القبضة الحديدة”.

 

وفيما يلي سعر اسعار صرف الريال اليمني في كل من عدن وحضرموت وصنعاء، حسب كبرى شركات الصرافة:

 

* سعر صرف الريال اليمني في عدن:

شراء:

الدولار الأمريكي: 893

الريال السعودي: 235

بيع:

الدولار الأمريكي: 900

الريال السعودي: 238

 

 

* سعر صرف الريال اليمني في حضرموت:

 

شراء:

الدولار الأمريكي: 900

الريال السعودي: 237

بيع:

الدولار الأمريكي: 910

الريال السعودي: 239

 

 

* سعر صرف الريال اليمني في صنعاء

شراء:

الدولار الأمريكي: 600

الريال السعودي: 158,5

بيع:

الدولار الأمريكي: 603

الريال السعودي: 159,5

زر الذهاب إلى الأعلى