أخبار اليمن

عاجل .. وزارة الداخلية تعلن شروط السماح للمواطنين من المحافظات الشمالية السفر عبر مطاري عدن وسيئون

الاول برس – متابعة خاصة:

أوضحت وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها، شروط السماح للمواطنين من المحافظات الشمالية ومناطق سيطرة جماعة الحوثي بالسفر عبر مطاري عدن وسيئون، وضرورة استيفاءها تجنبا لحرمانهم من السفر.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية: إنه يمكن للمواطنين في محافظات ومناطق سيطرة الحوثيين السفر عبر مطاري عدن وسيئون في حالة واحدة فقط، وهي أن لا تكون جوازات سفرهم صادرة من مناطق الحوثيين بعد عام 2016م”.

مضيفا في تصريح لوكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ): إنه يمكن للمواطنين القاطنين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي التوجه إلى مراكز صرف الجوازات التابعة للحكومة اليمنية لإستخراج جوازات سفر رسمية ومعترف بها تمكنهم من السفر عبر مطاري عدن أو سيئون.

ونفى المصدر المسؤول في وزارة الداخلية، الأنباء التي تحدثت عن إصدار وزير الداخلية، اللواء ركن إبراهيم حيدان أي توجيهات بمنع المواطنين من المحافظات الشمالية من السفر عبر مطاري عدن أو سيئون الدوليين”.

مؤكدا أن “توجيهات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان قضت بتسهيل معاملات صرف الجوازات للمواطنين القادمين من مناطق سيطرة الحوثيين في مراكز الصرف المعتمدة بالمناطق المحررة بكل يسر وسهولة ودون أي عقبات أو معوقات”.

ودعا المصدر في ختام تصريحه وسائل الإعلام إلى “تحري الدقة والمصداقية في كل ما تنشره من أخبار واستقاء المعلومات من مصادرها والحرص على عدم إثارة المناطقية أو الشحن المناطقي في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن”.

يشار إلى أن المواطنين القادمين من محافظات ومناطق سيطرة الحوثي، شكو عدم السماح لهم بالسفر عبر مطاري عدن وسيئون الدوليين، بدعوى “ان جوازت سفرهم صادرة من صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين بعد العام 2016م”.

زر الذهاب إلى الأعلى