أخبار اليمن

ورد للتو .. اقتحام منزل قائد عسكري بالشرعية في عدن للمرة الثانية بعد قتل شقيقه (الاسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

اقتحمت مليشيا “الحزام الامني” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، منزل قائد عسكري في الجيش الوطني في العاصمة المؤقتة عدن، للمرة الثانية، بعد اقتحام سابق قتلت فيه شقيقه.

وأكد مصادر عسكرية إن: “قوات أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي, اقتحمت منزل العميد امجد خالد قائد لواء النقل حرس رئاسي، عضو اللجنة العسكرية لتنفيذ اتفاق الرياض, في مدينة عدن”.

موضحة أن “قوات الانتقالي اقتحمت منزل العميد امجد خالد، في مديرية دار سعد، الخالي من السكان، في تعدٍ صارخ وسافر، يسعى لتفجير الموقف عسكريا من جديد بين الشرعية والانتقالي.

ونوهت بأن العميد أمجد، يقيم في مقر قوات التحالف بمديرية البريقة منذ عودته الى مدينة عدن كرئيس لجانب فريق الشرعية في اللجنة العسكرية لتنفيذ الشق العسكري والامني من اتفاق الرياض.

يأتي الاقتحام عقب اطلاق قيادات سياسية وناشطين تابعين لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، حملة تحريض ضد العميد امجد خالد، تضمن توعده بالاعتقال فور عودته الى عدن.

وسبق أن اقتحمت مليشيا الانتقالي الجنوبي منزل قائد لواء النقل “حرس رئاسي” العميد أمجد خالد، في دار سعد وقتلت شقيقه الاصغر، على خلفية مواجهات انقلاب الانتقالي في اغسطس 2019.

 

زر الذهاب إلى الأعلى