أخبار اليمن

ورد للتو .. شاهد خبراء غربيون يكشفون سر الصواريخ والطائرت المسيرة الجديدة التي استعرضها الحوثيون في صنعاء (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف خبراء عسكريون غربيون عن سر الصواريخ الحديثة والطائرات المسيرة المتطورة التي استعرضتها جماعة الحوثي، الخميس، في ما سمته معرض “الشهيد القائد للصناعات العسكرية” بالعاصمة صنعاء.

وأزاحت جماعة الحوثيين، الخميس، الستار عن عدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الجديدة، بالإضافة إلى ما قالت إنها “أحدث الصناعات في مختلف أنواع الأسلحة”.

وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها الحوثية في صنعاء، فإن المعرض حوى “صواريخ باليستية جديدة بعيدة المدى وذات قوة تفجيرية كبيرة، من طراز سعير، وقاصم 2، وصاروخ قدس 2 المجنح”،

كما كشف عن ”ألغام بحرية من طراز كرار 1، وكرار 2، وعاصف 4، وشواظ، وثاقب، وأويس، ومجاهد، والنازعات، وطائرات مسيرة جديدة من طراز وعيد، وصماد 4، وشهاب، وخاطف، ومرصاد، ورجوم، ونبأ”.

وأعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، في بيان على حسابه بتويتر، الثلاثاء الماضي: إن “جماعته قررت إزاحة الستار، عن معرض لكافة الصناعات العسكرية وعلى رأسها أسلحة الردع الاستراتيجية”.

مضيفا في تغريدته: إن المعرض “سيكشف حجم ما وصلت إليه الصناعات اليمنية من تطور نوعي وتقدم” حسب تعبيره. وأردف في تحدي التحالف العربي بقيادة السعودية، قائلا: ” قادمون في العام السابع بقوة”.

وتقول جماعة الحوثي إنها “تطور صواريخ باليستية وطائرات مسيرة بخبرات محلية تابعة لها وامكانات محلية”. غير ان خبراء عسكريون في معهد واشنطن للدراسات، يتفقون في أن الحوثيون توصلوا إلى ابتكارات ارتجالية لتطوير صواريخ روسية بخبرات وتقنيات ايرانية”.

يشار إلى أن الحوثيين صعدوا مؤخرا من هجماتهم الصاروخية وبالطائرات المسيرة المفخخة، على قوات الجيش الوطني في مأرب وعلى قواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية داخل العمق السعودي، ابرزها ميناء رأس التنورة ومنشآت شركة ارامكو.

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى