أخبار اليمن

ورد الان .. مصدر عسكري يكشف معلومات صادمة وفاجعة عن خذلان قاتل للجيش ويتساءل: لمصلحة من؟

الاول برس – خاص:

كشف مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة عن معلومات صادمة وفاجعة عما سماه “خذلان قاتل للجيش الوطني في مارب”، متسائلا: لمصلحة من يتم هذا علنا وبعلم الحكومة مع الاسف الشديد.

وقال المصدر: إن الجيش الوطني يقاتل في جبهات مارب المشتعلة بمعارك عنيفة ومصيرية للجمهورية بلا مرتبات. كاشفا عن عدد الرواتب المتأخرة حتى الان لقوات الجيش الوطني في محافظة مارب.

مضيفا: هناك تبعات سلبية لاستمرار انقطاع مرتبات قوات الجيش الوطني في محافظة مارب، ستلقي بضلالها السلبية على المعارك العنيفة التي تخوضها مع الحوثيين في الجبهات المحيطة بمدينة مارب.

وأكد مصدر عسكري في حديث لموقع “مارب برس”، الأحد، استمرار انقطاع مرتبات القوات المسلحة بمحافظة مأرب، رغم الهجمات الكثيفة والزحوفات الانتحارية التي يواصل الحوثيون شنها وتنفيذها باتجاه مدينة مارب من محاور عدة.

المصدر قال: إن الحكومة اليمنية برئاسة معين عبدالملك ومنذ عودتها الى العاصمة المؤقتة عدن، نهاية ديسمبر 2020، قامت بصرف وتحويل راتب واحد فقط لقوات الجيش الوطني في مأرب، من اصل رواتب 20 شهرا متأخرة.

مضيفا: الرواتب المتأخرة التي لم تصرف للمناطق العسكرية التي تخوض المعارك ضد مليشيا الحوثي في مأرب، هي 10 أشهر خلال عامين، و8 أشهر متأخرات 2020، إضافة لراتب شهرين خلال هذا العام 2021م”.

وأشار المصدر إلى أنه “في الوقت الذي تقول فيه الحكومة بأنها لم تتمكن من تحويل ونقل مرتبات الجيش من البنك في عدن إلى مارب نتيجة الظروف والعوائق؛ فانها بدأت الاسبوع الماضي بصرف مرتبات للمنطقتين الرابعة والثانية.

وقال: بدأت الحكومة صرف رواتب شهر اكتوبر 2020 للمنطقة العسكرية الرابعة المتمركزة في عدن وابين ولحج والضالع وتعز، وكذلك المنطقة الثانية المتمركزة في المكلا حضرموت”. ما يجعل حرمان المنطقة الثالثة مثيرا للريبة.ط

منوها بالتمييز غير المبرر للتشكيلات العسكرية في جنوب البلاد، بقوله: “كما أعلن رئيس الحكومة معين عبدالملك في وقت سابق أن حكومته ستقوم بصرف راتبين كل شهر (راتب شهر وراتب من المتاخرات) للوحدات العسكرية في عدن”.

وسبق ان اعلنت الحكومة في اكثر من اجتماع لها عن التزامها بصرف مرتبات الجيش لجميع المناطق، وتقديم الدعم والامكانات اللازمة للجيش الوطني واحتياجات المعركة، الا ان ذلك لم يحدث، فعليا، حسب تأكيد المصدر وقيادات عسكرية.

المصدر العسكري أكد في حديثه لموقع “مارب برس” استمرار التسويف والمماطلة، بقوله: إن “الحكومة قامت بتشكيل لجنة وزارية مهمتها توفير الدعم للجيش في مارب، وأعلنت اللجنة عن مصفوفة من الاجراءات والخطوات لدعم مأرب، دون نتائج”.

مضيفا: “أعلنت الحكومة عن فتح حسابات في البنك المركزي بعدن لجمع الدعم والتبرعات للجيش في مارب، لكن هذه التبرعات يتم توريدها الى الحساب المركزي في عدن واللجنة الحكومية هي التي تدير الحساب وتتصرف فيه”.

يشار إلى أن اصواتا عدة رسمية وشعبية، طالبت مرارا الرئاسة والحكومة بسرعة صرف مرتبات جميع منتسبي الجيش الوطني، وبصورة عاجلة للقوات التي تخوض معارك عنيفة مع الحوثيين في اكثر من جبهة، لكن الدعوات والمطالبات لم تجد استجابة.

زر الذهاب إلى الأعلى