أخبار اليمن

شاهد .. قبائل ردفان ترغم قيادات مليشيات “الانتقالي” على تحكيمها والاعتذار لها درءا للمواجهة معها (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

أجبرت قبائل ردفان، باعلانها النكف القبلي، قيادات مختلف فصائل مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، على تحكيمها والاعتذار لها، عما بدر عنها من اعتداء في عدن بحق احد الوجاهات القبلية الردفانية.

واضطرت مليشيا ما يسمى “طوارئ أمن عدن” وقيادات باقي تشكيلات المجلس الانتقالي الجنوبي، التابعة للامارات، لتحكيم قبائل ردفان وتقديم اعتذارها صاغرة، عن ما بدر منها من اعتداء بحق محمد فضل الداعري.

جاء الاعتذار بعدما توافدت الى العاصمة المؤقتة عدن، الاحد، المئات من أبناء ردفان تلبية لداعي قبائل الداعري في بيانها على خلفية حادثة التهجم على مبنى محمد فضل الداعري من قبل أفراد “طوارئ أمن عدن” قبل أيام.

شهد توافد المئات من قبائل ردفان إلى عمارة الداعري، اعلان التضامن والاستنكار لاعتداء طوارئ امن عدن ومداهمتها العمارة وإطلاق الرصاص داخلها، واستقبال التحكيم والأعتذار من قيادة “طوارى أمن عدن”.

ووجه مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي، بتحرك وفد رفيع المستوى يضم عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية من شبوة والضالع ويافع لتحكيم قبائل ردفان المتواجدين في عمارة الشيخ محمد فضل الداعري.

تقدم الوفد قائد النخبة الشبوانية” محمد البوحر، وأركان قيادة طوارئ أمن عدن، وقائد معسكر طارق، وقائد كتيبة الطوارئ، وقائد كتيبة الشرطة العسكرية (ابوصخر) وغيرها من قيادات التشكيلات العسكرية التابعة للامارات.

وقدم الوفد الذي ضم الشخصية الأجتماعية هشام عواس الجحافي، واجب التحكيم والأعتذار لمحمد فضل الداعري ولجميع الحاضرين في هذا اللقاء من أبناء ردفان، عما أقدم عليه أفراد تابعين لـ “طوارئ أمن عدن” من اعتداء.

من جانبه أعلن الداعري قبول الاعتذار، قائلا: “أننا جسد واحد وننشد دولة النظام والقانون ونرفض مثل هذه الاعمال التي تستهدف كرامة الانسان وتسيء للمؤسسة الأمنية التي ينبغي أن تكون في خدمة وأمن المواطن وليس لإذلاله وإرهابه”.

مختتما كلمته بشكر القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي ناصر الخبجي، ومدير امن عدن اللواء مطهر الشعيبي، والقائد أحمد محمود البكري على “جهودهم في نزع فتيل الفتنة وأفشال المخططات التي يراد منها تمزيق أبناء الوطن”.

وألقى اللواء محمود الغزالي كلمة نيابة عن أبناء ردفان في اللقاء، الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والأمنية لتشكيلات “الانتقالي الجنوبي” وجمع غفير من مشائخ وشخصيات اجتماعية بردفان، ابرزهم:

اللواء ركن/ محمود أحمد مقبل.

اللواء ركن/ محمد راجح لبوزة.

اللواء ركن/ عبدالكريم الزومحي – قائد الكلية العسكرية.

القائد/ احمد محمود البكري- قائد “كتيبة حزم1”.

العميد ركن/ حسن عبدالله عبس- قائد الأمن السياسي محافظة لحج.

العميد ركن/ سيف علي الغزالي.

العميد ركن/ فضل صالح عمر- رئيس أركان اللواء2 مشاه جبلي.

 

العميد ركن/ عبدالحافظ صالح صائل “ركن امداد اللواء3 حزم”.

 

العميد ركن/ محمد صالح المشرقي.

القائد/ كمال الحالمي.

القائد/ ماجد الطويل – مدير “الدائرة القانونية لقوات الدعم والاسناد”.

الشيخ/ بركان محمد المحلائي.

الشيخ/ توفيق عركل.

القائد/ نجيب سالم.مدير قسم شرطة الرباط.

القائد/ مختار العبدلي.

الاستاذ/ عبدالفتاح هيثم أحمد.وكيل محافظة لحج.

الاستاذ/ مشعل جيوب – مدير عام الحبيلين.

الاستاذ/ بديع القطيبي – مدير عام حبيل جبر.

والاستاذ/ نظير حسان.

يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن، وعدد من مدن المحافظات الجنوبية، الخاضعة لمليشيا “الانتقالي الجنوبي”، تعاني من انفلات امني تصاعدت معه الاعتداءات والاختطافات، والتفجيرات والاغتيالات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى