أخبار اليمن

ورد الان .. أوغلو يدلي بأول تعليق رسمي وعلني بشأن التدخل العسكري التركي في اليمن (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

قوبلت دعوات وأنباء التدخل العسكري التركي في اليمن المتواترة منذ اسابيع، بأول تعليق رسمي وعلني تركي. أوضح طبيعة الموقف التركي من الحرب في اليمن وإمكانية الدعم العسكري واللوجستي من تركيا للتحالف العربي والحكومة اليمنية.

ورد المحلل السياسي التركي يوسف أوغلو على الدعوات الموجهة لتركيا بالتدخل في اليمن، بأن انقرة مستعدة لتقديم الدعم العسكري واللوجستي في اليمن بالتنسيق مع السعودية، في حال طلب منها ذلك رسميا، من التحالف والحكومة اليمنية.

جاء ذلك في حديث تلفزيوني، أكد فيه الأكاديمي والمحلل السياسي التركي يوسف اوغلو أن “تركيا مستعدة لتقديم الدعم العسكري واللوجستي في اليمن في حال طلب منها ذلك رسميا، وفي اطار الشراكة الامنية والعسكرية مع السعودية”.

وقال يوسف كاتب أوغلو في لقاء تلفزيوني: إن تركيا تلقت دعوات عدة للتدخل العسكري في اليمن بهدف حسم الحرب المتواصلة مع الحوثيين دون حسم حتى الان. لكنها دعوات غير رسمية حتى الان، يصدرها سياسيون واعلاميون وناشطون.

موضحا أن “التدخل التركي في اليمن في حال طلب رسميا من جانب الحكومة اليمنية والتحالف بقيادة السعودية، سيكون عبر الشراكة الأمنية والعسكرية مع السعودية وشراء المزيد من طائرات الدرون (المسيرة) التركية الحديثة والمتطورة”.

يشار إلى أن حملات الكترونية واعلامية يطلقها سياسيون واعلاميون وناشطون يمنيون منذ عام، على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بانضمام تركيا إلى التحالف العربي، في مواجهة خطر التمدد الايراني في المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى