أخبار اليمن

ورد للتو.. شركة النفط في عدن تستهل صباح اليوم بجرعة سعرية ثالثة للبنزين والديزل (قائمة الاسعار)

الاول برس – متابعة خاصة:

تستهل شركة النفط اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم، ببدء تنفيذ جرعة سعرية ثالثة، خلال اقل من شهرين، في اسعار المشتقات النفطية.

وأعلنت شركة النفط في عدن، مساء الاثنين عن اعتماد زيادة بنسبة 25% في أسعار بيع مادتي البنزين والديزل في المحطات العاملة بالعاصمة المؤقتة.

يقضي قرار شركة النفط في عدن برفع سعر الدبة البترول (20 لترا) من 8000 ريال إلى 10000ريال للدبة اي بزيادة تبلغ 2000 ريال عن السعر السابق.

كما قضى قرار رفع اسعار المشتقات النفطية، برفع سعر الدبه الديزل (20 لترا) إلى 10400 ريال، اعتبارا من مساء الاثنين الموافق: 22/ 3 / 2021م.

وبررت الشركة قرار اعتماد هذه الزيادة السعرية الكبيرة، بما سمته “نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا وكذلك ارتفاع أسعار صرف العملات الاجنبية”.

تتزامن الزيادة السعرية للمشتقات النفطية في العاصمة المؤقتة عدن، مع احتجاجات شعبية على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وغلاء المعيشة وتوقف الرواتب.

وحذر الباحث النفطي الدكتور علي المسبحي في وقت سابق من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية اذا لم تدعمها الحكومة أو تلغي الرسوم الجمركية والضريبية عليها.

يشار إلى أن هذه الزيادة السعرية، تأتي رغم مطالبة مجلس نواب الشرعية، الحكومة، بالغاء الزيادتين الاخيرتين اللتين اعتمدتهما في اسعار المشتقات النفطية.

زر الذهاب إلى الأعلى