أخبار اليمن

ورد الان .. المنطقة العسكرية الثالثة ترد على ضجة صور تواجد قوات الجيش في مخيمات النازحين بمارب (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

ردت المنطقة العسكرية الثالثة على الضجة التي احدثتها صور ومقطع فيديو، لقوات الجيش الوطني داخل احد مخيمات النازحين في محافظة مارب، وما اثاره تداولها من لغط وجدل واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت مصادر في المنطقة العسكرية الثالثة، إن تواجد جنود الجيش الوطني داخل مخيم السويداء شمال غرب مدينة مأرب، لا يستدعي كل هذه الضجة وتحميل الامر فوق ما يحتمل، فهذه القوات في مهمة حماية النازحين.

موضحة: إنه “ليس صحيحا ما يشاع ويروج عن اتخاذ الجيش الوطني من النازحين دروعا بشرية. هذه دعاية مغرضة يراد منها استهداف الجيش. وكل ما هنالك ان المخيم بات يقع على خطوط تماس مع مليشيا الحوثي”.

ونوهت بأن “المنظمات الدولية لا تبدي تعاونا جادا وعمليا مع مطالبات نقل مخيمات النازحين إلى مناطق امنة بعيدة عن المعارك، ومن واجبات الجيش الوطني صد تقدم زحوفات الحوثيين المتواصلة باتجاه مدينة مارب”.

مجددة “مطالبة بسرعة نقل النازحين ومخيماتهم إلى مناطق بعيدة عن خطوط التماس وأمنة حفاظا على حياتهم من خطر الموت وتجنبا لاستهدافهم من الحوثيين الذين سيتخذون من هذا الفيديو فرصة لاستهداف النازحين”.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن مقطع فيديو لجنود من قوات الجيش الوطني أثناء تواجدهم داخل مخيمات النازحين في منطقة السويداء، ما أثار موجة غضب واسعة من تعريض النازحين لخطر الاستهداف.

يشار إلى أن معارك شرسة تدور رحاها للاسبوع السابع في محيط مدينة مأرب ومن أكثر من محور واتجاه بين الجيش الوطني والحوثيين الذين يواصلون زحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مأرب سعيا لإسقاط الشرعية فيها والسيطرة عليها.

 

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=768032530817941&id=100028336039535

زر الذهاب إلى الأعلى