أخبار اليمن

يحدث الان .. هجمات حوثية كثيفة على المملكة تستنفر الدفاعات الجوية السعودية وانفجارات تهز مدنا سعودية (فيديوهات اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تتواصل في هذه الاثناء هجمات مكثفة على السعودية بأسراب من الطائرات المسيرة المفخفة، اسقطت الدفاعات الجوية السعودية 8 طائرات منها حتى الان، فيما اصابت طائرات اخرى مواقع متنوعة متسببة في انفجارات وحرائق، حسب وسائل اعلام سعودية وناشطين سعوديين.

وتداول ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر تحليق الطائرات المسيرة الحوثية في اجواء مدن سعودية متنوعة، وسقوط احداها على مطار جدة الدولي محدثة انفجارات كبيرا اعقبه تصاعد السنة النيران، وتوقف حركة الملاحة في المطار.

وفقا لبرنامج رصد حركة الملاحة الجوية في مطارات العالم، فقد توقفت حركة الملاحة في مطار جدة الدولي، ثم في مطار جيزان، جنوبي المملكة. وأظهر تحويلا اضطراريا لمسار الرحلات المتجهة نحو المطارين إلى مطارات الدمام والرياض وغيرها من مطارات المملكة.

وأصدرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اعلانات متعاقبة خلال الساعة الماضية، تفيد بـ “اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدمير 8 طائرات مسيرة مفخخة، اطلقتها مليشيات الحوثي الارهابية المدعومة من ايران صوب مدن المملكة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الطاقة السعودية، عن “تعرض محطة توزيع للنفط تابعة لشركة ارامكو النفطية العملاقة، في جيزان، لقصف بمقذوف حوثي، تسبب في اندلاع حريق وتمت السيطرة عليه دون وقوع اي خسائر بشرية أو اضرار مادية”. وفقا لوكالة رويترز للانباء.

بينما تحدثت مواقع اخبارية سعودية وناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعرض جامعتي نجران وجازان، لهجومين بطائرتين مسيرتين، لأول مرة منذ بدء الحرب في اليمن. دون اي تفاصيل عن الاضرار التي خلفها الهجومان والحريقين الناجمين عنهما.

وتأتي الهجمات التي لم تعلن جماعة الحوثي حتى هذه اللحظة عن تبينها، بعد ساعات من توعد زعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، بما وصفه “قادمون في العام السابق بقوة ومن موقع متقدم” في خطاب بمناسبة الذكرى السادسة لبدء التحالف العربي بقيادة السعودية عاصفة الحزم.

تقود السعودية، منذ 26 مارس2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عربية وإسلامية، ابرزها الامارات؛ دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي، نهاية 2014م.

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثي، المدعومة من ايران، بين الحين والاخر، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، كما تستهدف قواعد عسكرية ومطارات ومنشآت اقتصادية داخل أراضي المملكة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى