أخبار اليمن

ورد للتو .. وزير الصحة يعلن المعدل اليومي لاصابات كورونا في المحافظات المحررة وتداعياته (ارقام مرعبة)

كشف وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، الخميس، عن حقيقة الوضع الراهن للموجة الثانية من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة، وتدخلات مواجهة انتشاره.

وأكد الوزير بحيبح انتشار الموجة الثانية من وباء كوفيد-19 في المحافظات المحررة، وقال: “تتزايد حالات الاصابة بفيروس كوفيد 19 بمعدل يتراوح يوميا بين ٩١ و١٠٠ حالة منها ١٠ حالات وفاة”.

مضيفا: إن “هذا الرقم كبير مقارنة بحالات الإصابة التي في المنازل ولا يُبلغ عنها”. مردفا: “وباء كوفيد 19 في موجته الثانية، بات يضغط بقوة على 16 مركز عزل في المحافظات المحررة”.

وتابع في مؤتمر صحفي عقده الخميس بالعاصمة المؤقتة عدن: “هناك أربعة مراكز أخرى سيتم إقامتها في كل من عدن وحضرموت ومارب وابين”. داعيا المنظمات لدعم اليمن في محنته.

في السياق، حصد وباء فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) طبيبا يمنيا اخر، بوفاة رئيس مركز العزل الصحي للمصابين بكورونا، في مستشفى الجمهورية بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأعلنت مصادر طبية في العاصمة المؤقتة عدن، أن “رئيس مركز العزل الصحي بمستشفى الجمهورية الدكتور محسن بن همام، توفي في المركز، الخميس، متأثرا باصابته بفيروس كورونا”.

منوهة بأن “الدكتور محسن بن همام، عمل مديرا لمركز العزل خلال الاشهر الماضية، وظل يمارس مهام عمله حتى اصابته بالوباء، ليلحق العشرات من الاطباء اليمنيين، الذي حصد الوباء ارواحهم”.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا: إن فريقها رصد 15 حالة وفاة بفيروس كورونا، منها 3 في شبوة، و3 في حضرموت، وحالتان لكلٍ من تعز وعدن والمهرة، وحالة في كل من لحج ومأرب وأبين.

مضيفة في بيان ليل الاربعاء: إن فريقها رصد 91 إصابة جديدة بالفيروس، 36 منها في حضرموت، و19 في تعز، و17 في شبوة، فيما سجلت عدن 13 إصابة، والمهرة خمس إصابات، ولحج إصابة واحدة.

وتابعت: “بلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها210 حالات، 75 منها في حضرموت، و38 في شبوة، و35 في عدن، و24 في تعز، و10 في لحج، و10 في المهرة، و9 في الضالع، و5 في مأرب، و4 حالات اشتباه في أبين.

اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا، التابعة لوزارة الصحة في الحكومة اليمنية، أفادت بأن “حالات التماثل إلى الشفاء من كورونا التي تم الإبلاغ عنها اليوم (الاربعاء) 11 حالة، تسع منها في حضرموت، وحالتان في لحج”.

وباحصاءات الاربعاء، يكون الإجمالي التراكمي لحالات الاصابة المؤكدة في المحافظات المحررة (3703) منها ( 800) حالة وفاة، و(1577) حالة تماثل للشفاء، فيما بلغ إجمالي الحالات المشتبهة بالإصابة (10835).

 

زر الذهاب إلى الأعلى